الرئيس السيسي: ندرس إمكانية تعزيز التعاون في مجالات التجارة والسياحة مع صربيا

آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2022 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقديره لنظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، على الحرص الذي لمسه منه على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، والزخم الذي شهدته العلاقات الثنائية، خلال السنوات الماضية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي، صباح الأربعاء، أن التعاون انعكس على عدد من الزيارات رفيعة المستوى، لافتًا إلى أن المباحثات بين الجانبين شهدت التأكيد على تفعيل أطر التعاون القائمة، بما يتناسب مع إمكانيات الدولتين ومستوى تطلعات شعبيهما.

وتابع: «اجتماع اليوم يأتي تتويجًا للجهود المشتركة على مدار الفترة الماضية للتعاون بين الجانبين»، مضيفًا: «هناك تصور مشترك بشأن أوجه التعاون في مختلف المجالات، بما يؤكد الإرادة السياسية المشتركة ويمهد لمرحلة جديدة من الشراكة».

وذكر أن الرؤى توافقت خلال المباحثات على أهمية استمرار آلية المشاورات السياسية بين البلدين، واللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني والعلمي، لدفع تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وأوضح أن المباحثات تناولت النظر في إمكانية تعزيز التعاون بين البلدين في التجارة والاستثمار والسياحة والتبادل التجاري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved