تعليم القاهرة: غدا بدء امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل

آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 8:13 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

قالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن امتحانات (الدور الثاني) للعام الدراسي 2024/2023، تبدأ من غدٍ الأحد.

وأضاف أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تصريحات صحفية، أن الإدارات التعليمية أنهت استعداداتها بتجهيز مقار اللجان الامتحانية في المدارس، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والأمنية، وتوفير المناخ الأمن والهادئ خلال فترة الامتحانات.

وأكد "موسى"، الانضباط داخل اللجان وتنفيذ جميع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم منع أي طالب من أداء الامتحان، والتيسير عليهم.

وشدد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول، مع ضرورة إعلان الجداول في مكان ظاهر لجميع الطلاب، بالإضافة إلى الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات، والتصحيح أولًا بأول، مع مراعاة السرية في رصد الدرجات.

وأوصى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مديري عموم الإدارات بالمرور اليومي على اللجان الامتحانية، وتوفير كل سبل الراحة والأمان لجميع الطلاب.

وصرح "موسى"، بأن الامتحانات تكون وفقاً للجداول المعلنة، حيث يؤدى طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي (وما يعادله) الامتحانات خلال الفترة من الأحد ٢٠٢٤/٧/٢١، حتى السبت ٢٠٢٤/٧/٢٧.

ويؤدي طلاب النقل الإعدادي العام والرياضي (وما يعادله) خلال الفترة من الأحد الموافق ٢٠٢٤/٧/٢١، حتى السبت ٢٠٢٤/٧/٢٧.

كما يؤدي النقل الإعدادي المهني (وما يعادله) خلال الفترة من الأحد ٢٠٢٤/٧/٢١، حتى السبت ٢٠٢٤/٧/٢٧.

والنقل الثانوي الفني وما يعادله يؤدي الامتحانات بداية من الإثنين ٢٠٢٤/٧/٢٢، حتى السبت الموافق ٢٠٢٤/٨/٣ .

فيما تؤدي الشهادة الإعدادية العامة والرياضية والصم وضعاف السمع والمكفوفين، والمهنية والرياضية خلال الفترة من الأحد ٢٠٢٤/٧/٢٨، حتى السبت ٢٠٢٤/٨/٣.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved