الغربية.. تباين الآراء حول امتحان الديناميكا وفرحة بانتهاء ماراثون الثانوية العامة

آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 12:21 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

انتهى ماراثون الثانوية العامة، اليوم السبت، بأداء طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الديناميكا، وشهدت غالبية لجان الثانوية العامة أجواءً من الفرح العارم بمناسبة انتهاء الامتحانات، رغم تباين الآراء حول مستوى الامتحان.

قال إبراهيم عبد الغني، من لجنة مدرسة خالد بن الوليد في طنطا، إن امتحان الديناميكا كان في مستوى الطالب فوق المتوسط، وقد تضمن بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير مكثف في ظل ضيق الوقت.

وأشار عبد المنعم السيد من نفس اللجنة إلى أن الامتحان كان خاليًا من الغموض، وجاء واضحًا، لكن كان هناك حاجة لوقت أطول للحل. وأضاف أن الطلاب يشعرون بالارتياح لانتهاء الامتحانات بكل ما حملته من صعوبات.

في حين أفادت الطالبة فاتن عبد المعطي من لجنة مدرسة الرافعي الثانوية بأن امتحان الديناميكا كان متوسطة المستوى، ولكن بعض الأسئلة كانت تتطلب تفكيرًا كبيرًا، حيث بدت سهلة ولكنها محورية وتحتاج لتركيز دقيق.

من جانبه، رفع محافظ الغربية درجة الاستعداد القصوى في كافة المراكز والمدن والمدارس والإدارات التعليمية، ورفع حالة الطوارئ في المستشفيات والإسعاف والكهرباء، استعدادًا لاستقبال امتحانات الثانوية العامة.

وأكد ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لضمان انتظام سير الامتحانات، وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلًا عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأشار ناصر حسن، وكيل وزارة التربية بالغربية، إلى أنه تم تجهيز اللجان بشكل جيد، والسماح بوجود مراوح بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربائي لضمان التهوية الجيدة للطلاب أثناء الامتحانات. كما تم تشكيل غرف عمليات لتلقي الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved