سكرتير عام بني سويف يناقش آليات تحصيل رسوم النظافة من المنشآت الحكومية والمرافق العامة

آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

عقد اللواء حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة بني سويف، اجتماعًا لمتابعة سير عمل منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات، والتي تشمل المنشآت الحكومية والهيئات وشركات القطاع العام.

حضر الاجتماع الدكتورة أسماء سامي، مدير وحدة المخلفات المتكاملة بالمحافظة، بالإضافة إلى رؤساء المدن، ومسئولي شئون البيئة والإيرادات بالوحدات المحلية.

ناقش السكرتير العام خلال الاجتماع موقف تحصيل رسوم خدمات الإدارة المتكاملة للمخلفات (رسوم النظافة) من الجهات الحكومية والوحدات التابعة لها، وشركات الكهرباء والمياه والغاز.

واستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من الوحدات المحلية حول تحصيل الرسوم من الوحدات المستهدفة، بما في ذلك المباني الحكومية، محطات الوقود، البنوك، مكاتب البريد، قاعات المناسبات، الأسواق، المواقف، المولات التجارية، وغيرها من الوحدات المشمولة بالبندين 3 و4 من قرار الحكومة.

ووجه السكرتير العام رؤساء المدن بإعداد بيان يتضمن عدد تلك الوحدات وأنواعها، وفقًا للقرار، وما تم تحصيله خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو.

وأكد أن هذا يأتي في إطار الجهود المبذولة لتحسين منظومة النظافة العامة، من خلال تعزيز الموارد المالية اللازمة لدعم النظافة وتطوير البنية التحتية بما يعود بالنفع على المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved