برنامج أفيدونا يحتفل بإذاعة الحلقة رقم 200 على راديو مصر

آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 10:08 ص بتوقيت القاهرة

احتفل برنامج "أفيدونا" الذي يقدمه الإذاعي حازم البهواشي، على موجات راديو مصر كل يوم جمعة في الثالثة عصرًا بالحلقة رقم 200 منذ انطلاقه كأحد البرامج الرمضانية، وذلك قبل أن تقرر المحطة تقديمه بشكل أسبوعي في يوليو 2020.

فكرة برنامج "أفيدونا" تعود للأستاذة أميمة شكري، رئيس الإدارة المركزية للأخبار المسموعة، والمشرف العام على راديو مصر، حيث أسندت تنفيذه برامجيًا إلى حازم البهواشي. وكان ضيف أولى حلقاته الداعية الشيخ محمد الدومي، إمام وخطيب مسجد مصطفى محمود، وهو أيضًا ضيف الحلقات رقم 50 و100 و150 و200.

ناقش "أفيدونا" في حلقته الأولى كيف استطاع النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - أن يظلّ مُحتفظًا بسلامه النفسي، حتى أنه لم يكن يُرى إلا مبتسمًا، رغم هذا القدر الهائل من المحن والمصاعب التي تعرض لها.

وناقش في الحلقة الخمسين ما هو الإسلام؟ ومن هو المسلم؟.

وتناول في الاحتفال بالمئوية سيرة الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان، واستعرض في الحلقة رقم 150 سيرة الإمام مالك بن أنس، وناقش في حلقة ختام المئة الثانية سيرة ثالث الأئمة الأربعة الإمام الشافعي.

تقوم فكرة برنامج "أفيدونا" على استضافة عدد من علماء الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف، للحديث عن سيرة الأولين. وكان من بين ضيوف حلقاته من الأزهر وجامعته ومركزه العالمي كلّ من: "محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف،الشيخ أبو اليزيد سلامة مدير عام شئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، أحمد نبوي أستاذ الحديث المساعد بجامعة الأزهر، هاني تمام أستاذ الفقه المساعد، حسن عيد مدرس الفقه، الشيخ أحمد عبد الرحمن،الشيخ بلال خضر، الشيخ يوسف الإسناوي".

كما استضاف من علماء دار الإفتاء كلّ من: "الشيخ عويضة عثمان، محمود شلبي، محمد عبد السميع، خالد عمران، الشيخ محمد كمال".

ومن دعاة الأوقاف استضاف البرنامج الشيخ مصطفى عزت حميدان، والشيخ إسلام النواوي، والشيخ عبد الخالق عطيفي، ود. أسامة فخري الجندي، والشيخ إبراهيم رضا، والشيخ أحمد الصباغ، والشيخ محمود الأبيدي، والشيخ يسري عزام، ود. السيد نجم، والشيخ أحمد ربيع الأزهري، ود. أحمد معوض، ود. وفاء عبد السلام.

وتخصص المحطة خطوط تليفون يستقبل عبرها برنامج "أفيدونا" أسئلة المستمعين واستفساراتهم على أرقام (0225793195) و(0225778553).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved