خلل مايكروسوفت.. أحمد موسى: من لم يؤمن بياناته كمصر سيشعر بالقلق

آخر تحديث: السبت 20 يوليه 2024 - 11:24 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

رد الإعلامي أحمد موسى، نجاة مصر من العطل التقني الذي أصاب أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز وتسبب في شلل تام في مرافق حيوية حول العالم، إلى «الإجراءات الاستباقية»، التي اتخذتها الدولة.

وقال خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت: «مصر لم تتأثر بخلل مايكروسوفت لأنها استعدت مبكرًا للسنوات المقبلة بفضل العمل الاستباقي، لم تنتظر لا قدر الله يحصل أي قرصنة، بدأت مبكرًا واشتغلنا وجهزنا، وأصبحت بياناتك مؤمنة تأمينا كاملا».

وأضاف أن «ما حدث في مختلف دول العالم قد يكون صدفة، وربما يتكرر بشكل أقوى أمر وارد جدًا، ولكن من يشعر بالقلق، هو من لم يفعل مثل مصر، مصر اشتغلت مبكرًا على تأمين بيانات الشعب المصري».

وأكد أن «مصر لم تتأثر بالخلل بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي بدأ العمل مبكرًا، ونظام الدولة ومؤسساتها التي عملت مع الخبراء والعلماء المصريين لتحقيق ذلك».

وتساءل: «تخيلوا أن كل مؤسسات الدولة تصاب بهذا الخلل، ماذا سيكون مصير دولة بحجم مصر؟ تخيل أنظمة ملاحة جوية تتوقف وحركة الطيران وأنظمة العلاج والبنوك، اللي بيقى قلقان اللي معملش زي ما عملت مصر، الحمد لله لدينا نظام تأمين بفضل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية الذي تأسس عام 2018 وافتتح في أبريل الماضي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved