15 جريحا في مواجهات بين لاجئين وشرطة ألمانيا إثر تمزيق مصحف

آخر تحديث: الخميس 20 أغسطس 2015 - 8:18 م بتوقيت القاهرة

برلين - الفرنسية

وقعت مواجهات مساء الأربعاء بين عناصر شرطة ولاجئين في سول (وسط ألمانيا)، أسفرت عن وقوع 15 جريحًا، كما أعلنت الخميس الشرطة المحلية عن تلك الصدامات التي تسبب في اندلاعها تمزيق أحد المصاحف.

وقال متحدث باسم الشرطة، إن رجلا يقيم في مركز إيواء مكتظ مزق بضع صفحات من القرآن، فأثار غضب المقيمين الآخرين الذين أردوا التعرض له.

ولجأ الرجل إلى مركز عناصر الأمن في المركز المذكور، فتدخلت الشرطة لمنع مهاجميه من دخوله.

واندلعت مواجهات بين قوات الأمن وحوالي مئة شخص من المقيمين في مركز الإيواء، الذين كانوا يحملون قضبانا حديدية وحجارة، وأسفرت عن أكثر من 15 جريحًا، ستة منهم على الأقل من عناصر الشرطة، كما أوضح المتحدث.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن المواجهات استمرت ساعات عدة أصيبت خلالها ست سيارت تابعة للشرطة بأضرار.

وتفقد رئيس الحكومة الإقليمية في مقاطعة ثورينغي بودو رملاو، المكان صباح الخميس، مؤكدًا أن مركز الإيواء يستقبل لاجئين أكثر من طاقته على الاستيعاب.

ودعا إلى الفصل بين طالبي اللجوء وفقا للعرق تجنبا لمواجهات مماثلة.

من جهتها، دعت إحدى نقابات الشرطة السياسيين إلى اتخاذ خطوات عاجلة لمواجهة تدفق اللاجئين إلى ألمانيا حيث تتوقع الحكومة أن يصل عدد طالبي اللجوء إلى 800 ألف خلال السنة الحالية.

وقد صرح وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، الأربعاء، بأن ألمانيا تتوقع استقبال رقم قياسي من طالبي اللجوء "يصل إلى 800 ألف" خلال 2015.

وأضاف "انه تحد حقيقي سنتجاوزه" لكن "الوضع لم يخرج عن السيطرة" في ألمانيا رغم أن على بلاده استقبال لاجئين تحت الخيم وفي ثكنات قديمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved