بالفيديو.. سياسي ليبي: «كوبلر» يكيل بمكيالين.. وأصبح مندوبا لتنفيذ رغبة الدول الكبرى

آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2016 - 3:06 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الكاتب والباحث السياسي الليبي، محمد العمامي، إن تصريحات المبعوث الأممي لدى ليبيا، مارتن كوبلر، حول وجود 2.4 مليون ليبي في حاجة للمساعدة الإنسانية ليست جديدة، وأن هذا الرقم معلوم منذ فترة، لافتا إلى أن «كوبلر» يعلم أن هناك مدينة كاملة تم تهجير سكانها دون أن يتخذ أي خطوة عملية للحد من تلك الأزمة الكبيرة.

واتهم «العمامي» خلال لقاء له على فضائية «الغد» الإخبارية، السبت، المبعوث الأممي بأنه يكيل بمكيالين، مؤكدا أن تصريحاته ليست ذات أهمية لليبيين، بعد أن اتضحت ميوله وأنه لا ينظر للأمور كمبعوث أممي، وإنما كمندوب للدول الكبرى ليحقق ما تتفق عليه تلك الدول، ومن بينها تأييد حكومة الوفاق الوطن.

وعن الأنباء التي تم تداولها عن إحباط محاولة اغتيال رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، اعتبرها الكاتب السياسي، مجرد دعاية لجهة على حساب الأخرى، موضحا أن الأطراف المتصارعة في ليبيا كثيرة ومتشابكة، ويجب الإعلان عن المجموعة التي تم القبض عليها، والكشف عمن وراءها علانية لكافة المواطنين.

يذكر أن المخابرات الليبية، أعلنت عن إحباطها عملية إرهابية كانت تستهدف رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، كان يدبرها تنظيم «داعش» الإرهابي في ليبيا؛ لضرب جهود تقويض عمليات التنظيم الإرهابي

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved