ماستر كلاس لحسين فهمي بالدورة الأولى لمهرجان الغردقة السينمائي

آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2023 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

يعقد مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الأولى برئاسة الكاتب والسينارست محمد الباسوسى والذى يقام في الفترة من 21 إلى 27 سبمتبر المقبل عدد من الحوارات والفعاليات مع صانعي الأفلام والنجوم الذين سيكشفون مسيرتهم الفنية ومشاريعهم الراهنة.
من اهم هذه الفعاليات ماستر كلاس للفنان الكبير حسين فهمى، يتناول من خلاله تحربته المهنية التي أمتدت لأكثر من خمسة عقود، عمل خلالها كمساعد مخرج لعدد من المخرجين الكبار ومنهم يوسف شاهين، كما مثّل في أكثر من 100 فيلم سينمائي ومسلسل تلفزيوني وعرض مسرحي، كما يتناول تجربته مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والذي عاد العام الماضى لرئاسته بعد غياب دام 21 عاماً.
وقررت إدارة المهرجان إقامة الماستر كلاس بالصالة الكبرى بقندق المهرجان في مدينة الغردقة، حيث يفتح المهرجان مساحة حوار مع الحضور للتعرف على عالم النجم حسين فهمى السينمائي عبر التفاعل معه بشخصه وعبر حكاياته ودروسه المهنية النابعة من تجربته الطويلة الثرية، كيف تعامل وهو احد نجوم السينما الكبار مع مخرجين شباب في بداية مشوارهم الفني.
ويهدف الماستر كلاس إلى إلهام نجوم المستقبل وخلق مجال للتعاون الإبداعي، ويفتح مجالًا للمناقشات الحرّة والخلّاقة حول كيفية التعامل مع الاعمال السينمائية والإبداعية التى خاضها على نطاق ممتد لأكثر من 50 عاما.
تأتي مشاركة حسين فهمى في الدورة المقبلة للمهرجان كإضافة مهمة لفعاليات الدورة الأولى كونه يتمتع بسيرة مهنية مميزة ويمتلك خبرات كبيرة أهلته للحصول على جوائز رفيعة من مختلف المهرجانات الدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved