محافظ مطروح يشيد بالمشاركة المتميزة للمحافظة بمعرض ديارنا للمنتجات البيئية والتراثية

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 7:36 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

أشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمشاركة المتميزة للمحافظة في النسخة الـ67 لمعرض ديارنا للمنتجات البيئية والتراثية، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وتحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر حتي 5 سبتمبر المقبل على ثلاث فترات متتالية بمدخل مارينا 5، بمدينة العلمين الجديدة.

وأشار المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن محافظة مطروح شاركت بالفترة الثانية للمعرض بعدد 4 باكيات منها باكية منتجات حرفية وتراثية ويدوية لـ12 عارضًا، وكذا 3 باكيات بمنتجات واحة سيوة البيئية المتميزة التي تلاقى إقبالًا كبيرًا عليها بسبب شهرتها وجودتها التي تتميز بها، وذلك بمشاركة ما يقترب من 130 من العارضين من جميع محافظات الجمهورية.

ووجه محافظ مطروح، الشكر لوزيرة التضامن الدكتورة مايا مرسي؛ لحرص الوزارة على تنظيم معرض "ديارنا"، كل عام وما يتيحه من فرص للعارضين من ترويج وتسويق لمنتجاتهم خاصة البيئية والتراثية وما يوفره من مورد اقتصادي لهم.

وأوضح محمد أنور مدير عام السياحة ورئيس لجنة المعارض بالمحافظة، أن محافظة مطروح شاركت بالفترة الثانية التي استمرت من 26 يوليو الماضي إلى 15 أغسطس الجاري بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، ووحدة أيادي مصر بالمحافظة لمشاركة العارضين من أبناء المحافظة بمنتجاتهم اليدوية والتراثية المميزة.

جدير بالذكر أن معرض ديارنا هو أحد أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر، ويستهدف هذا العام مشاركة 400 عارض طوال مدة المعرض من مختلف محافظات الجمهورية، ويتم تنظيمه على 3 فترات طوال شهور يوليو وأغسطس حتى أوائل سبتمبر المقبل، كما يفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة الرابعة عصرا حتى الرابعة صباحا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved