وكيل الزراعة بالغربية يتابع سير العمل وانتظامه بالمحلة الكبرى

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أجرى الدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة بالغربية، زيارة تفقدية مفاجئة للجمعيات الزراعية بمركز المحلة الكبرى، وهي الزيارة الأولى له بعد تكليفه بمهام قطاع الزراعة بالغربية.

وشملت زيارة وكيل وزارة الزراعة، تفقد الجمعيات الزراعية؛ لمتابعة توافر حصص الاسمدة، حيث التقى بالعاملين بالجمعيات.

كما أطلع على السجلات الخاصة بها، والكميات الواردة اليها، والمنصرفة للمزارعين، ومتابعة اليات الصرف، والتأكد من أن الصرف يتم طبقا للمنظومة؛ للاطمئنان على وصول الكميات المقررة من الاسمدة إليها والصرف للمزارعين، وأن الصرف يتم بكارت الحيازة "كارت الفلاح".

وأكد وكيل وزراعة الغربية، التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، فضلا عن تكثيف الدور الإرشادي لتوعية المزارعين، وتقديم الدعم الفني للنهوض بالمحاصيل القائمة ومجابهة التغيرات المناخية عن طريق التوصيات الفنية التي يقدمها مركز البحوث الزراعية والانتشار على مستوى الحقول والمزارع؛ للوقوف على أية شكاوى من المزارعين، بخصوص أمراض نباتية او آفات، وتقديم التوصيات المناسبة لها وعلاجها، فضلا عن التوعية بالإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب أية اصابات في المراحل المختلفة من عمر النباتات.

وشدد غربية، على وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين والتيسير عليهم في عمليات صرف الأسمدة ومستلزمات الإنتاج، وأن يتم صرف الأسمدة وفقا للمقررات لكل محصول، فضلا عن إتمام عمليات الحصر بكل دقة، وتحديث قواعد البيانات.

ولفت إلى أنه سيكون هناك لجان مستمرة لمتابعة تنفيذ الأعمال، والتيسير على المزارعين ومتابعة أعمال الحصر والصرف.

ووجه غربية، العاملين بالجمعيات الزراعية، بالمرور الدائم والمستمر على الحقول ورصد أي تعديات على الأراضي الزراعية والتصدي لها ومواجهتها بكل شدة، وإزالة أي حالة تعد في المهد قبل تفاقمها، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وعن التطهير، شدد الدكتور ناجح وكيل وزارة الزراعة بالغربية، على تنفيذ خطة الوزارة بالمرور على المساقي بالحقول، وإجراء المعاينات على أرض الواقع، واتخاذ الإجراءات الفورية نحو تطهيرها وتسخير الإمكانيات المتاحة اللازمة لعمليات التطهير، وتنفيذ ها على الوجه الأكمل، باعتبارها مشكلة يعاني منها الكثير من المزارعين.

وأكد وكيل زراعة الغربية، خلال لقائه بعدد من المزارعين، تقديم سبل الدعم لهم، مشيرا إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الزراعة بالغربية، قائلا: "إننا جميعا نعمل لخدمة المزارع في المقام الأول".

ورافق وكيل الوزارة، خلال الجولة، المهندس فخري باز مدير عام الإدارة العام للإرشاد الزراعي، والمهندس أحمد درويش مدير إدارة المتابعة والحوكمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved