بالفيديو.. نبيلة مكرم: قرار «السيسي» باستحداث وزارة الهجرة «حكيم»

آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2015 - 7:47 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استحداث وزارة؛ لمراعاة أحوال المصريين بالخارج، واصفة هذا القراربـ«الحكيم».

وقالت «مكرم» في تصريحات لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الأحد، إن «المصريين بالخارج سعداء جدًا باستحداث هذه الوزارة، وخاصة أنهم لديهم حس وطني عالٍ منذ تولي الرئيس السيسي لمنصبه، فجميعهم يريدون المساهمة في بناء مصر الجديدة».
وأضافت أنه «خلال اجتماع الرئيس مع مجلس الوزراء الجديد، أوصاني بضرورة رعاية أحوال المصريين بالخارج، وأن تكون الوزارة حلقة وصل بينهم وبين كافة مؤسسات الدولة؛ لتلبية احتياجاتهم».

وتابعت «هناك ملف هام آخر، وهو ملف الهجرة غير الشرعية، حيث سنقوم بالاهتمام به، من خلال التوعية بالمخاطر التي يمر بها المواطن أثناء سفره للخارج بطرق غير شرعية».

يذكر أن حكومة المهندس شريف إسماعيل، أدت اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الثامنة والنصف من صباح أمس السبت، حيث ضمت 33 وزيرًا بينهم 16 وزيرًا جديدًا، وذلك بعد دمج عدد من الوزارات وإلغاء أخرى، واستحداث وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved