حملة مفاجئة للرقابة الإدارية على مصانع تعبئة البوتاجاز في بني سويف

آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

كتب : حازم الخولى

نظمت الرقابة الإدارية في بني سويف، بالتعاون مع مباحث التموين، حملة مكبرة على مصانع تعبئة البوتاجاز، وتوصلت الحملة إلى عدم وجود تفتيش على سجلات أحد المصانع بمركز ببا جنوب المحافظة منذ 2008، وتوقف المصنع عن تعبئة الأسطوانات رغم وجود كميات وفيرة من الغاز الصب، ووقوف السيارات التابعة للمستودعات لعدة أيام خارج المصنع لانتظار الدور، وعدم اتباع إجراءات السلامة والأمن الصناعي.

واستمع عضو الرقابة الإدارية إلى مجموعة من السائقين التابعين للمستودعات في الفشن وببا وبني سويف، وقررت اللجنة منح إدارة المصنع شهرًا؛ لتوفيق أوضاعه، وحل المشكلات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية، ووضع نظام عملي للسيارات خارج المصنع، وتحرر محضرًا ضد مدير المصنع لامتناعه عن البيع والتوقف عن العمل، وتم اصطحابه إلى مباحث التموين للتحقيق معه.

كما تابعت اللجنة العمل بمصنع آخر في منطقة بياض العرب الصناعية شرق النيل، وشرح مدير المصنع خطوات العمل في تفريغ الأسطوانات المحملة، وعملية التعبئة.

وأوضح مدير المصنع، أن الكمية الواردة من الغاز الصب تبلغ 250 طنًا يوميًا التي تكفي لتعبئة 21 ألف و500 أسطوانة، وأشادت اللجنة بالأمن والسلامة والأوزان بالمصنع.

كما حررت اللجنة محضرًا ضد صاحب مستودع بوتاجاز بمركز إهناسيا؛ لبيعه 93 أسطوانة خارج المستودع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved