مؤتمر للمجلس القومي للمرأة لمكافحة الإرهاب بالغربية

آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 10:02 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

عقد مؤتمر المجلس القومى للمرأة، الأربعاء، تحت عنوان «المرأة صانعة السلام معا ضد التطرف والإرهاب»، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام. 

ويهدف المؤتمر لترسيخ دور المرأة فى تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف ونبذ خطابات الكراهية وترسيخ دور المرأة في معالجة الآثار الناجمة عن الأحداث الإرهابية واستعادة التوازن الوطنى.

وأكد محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، فى كلمته، على الدور المحورى للمرأة فى ترسيخ ثقافة السلام والقضاء على الإرهاب والتطرف من خلال تربية الأبناء وخاصه فى ظل الظروف والتحديات التى تواجهها البلاد، كما أكد على ضرورة ملاحظة سلوك الأبناء والعمل على تقويمهم فى بداية ملاحظة تغيير السلوك بالأم هى عماد الأسرة وعليها العبء الأكبر فى تربية الأبناء.

كما أشاد محافظ الغربية، بدور الدكتورة صفاء مرعي مقرر المجلس القومى للمرأه فرع الغربية، فى دعمها لدور المرأة من خلال الدورات المستمرة لتوعية المرأة في كافة المجالات والتعرف على مشاكل المرأة القروية وعرضها على المسؤولين لحلها.

وخلال المؤتمر، أكدت الدكتور صفاء مرعي، فى كلمتها، على دور محافظ الغربية بدعم المرأة بالمحافظة، مشيرة إلى دور المرأة في المجتمع ومواجهه الإرهاب بالتربية الصحيحة.

حضر المؤتمر الدكتور سعد الزنط مدير مركز الدراسات الإستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق جامعة طنطا، والدكتورة زينب أبو الفضل أستاذ الفقه بكلية الآداب، والدكتور ياسر قنصوة أستاذ الفلسفة السياسية بكلية الآداب، والدكتورة رانيا الكيلانى أستاذ مساعد علم الاجتماع بكلية الآداب، وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة وأعضاء المجلس القومى للمرأة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved