للقضاء على السحابة السوداء.. زراعة البحيرة تعقد اجتماعا مشتركا مع البيئة

آخر تحديث: الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:54 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسى

عقد اليوم بمديرية الزراعة بالبحيرة اجتماعًا مشتركًا بين قيادات زراعة البحيرة برئاسة المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، وعلى دومه رئيس جهاز البيئة بالمحافظة لمناقشة استعدادات الجهتين للقضاء على السحابة السوداء المصاحبة لحريق قش الأرز.

أكد رئيس جهاز شؤون البيئة بالبحيرة، أنه تم إنشاء مصنع لتصنيع الألواح الخشبية متوسطة الكثافة من قش الأرز بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، وسيستقبل المصنع هذا العام المادة الخام وهو قش الأرز من كل مراكز المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إلى أن الوزارة توفر المعدات الخاصة بجمع وكبس وفرم لتدوير المخلفات الزراعية وعلى رأسها قش الأرز، بما يساهم في توفير فرص عمل جديدة وحماية البيئة من التلوث.

وشدد الزواوي، على أهمية التكاتف ومشاركة المجتمع المدني للحد من ظاهرة السحابة السوداء، وإحكام السيطرة على مصادرها، وضرورة الاستمرار في رفع الوعي البيئي لدى المزارعين بأهمية قش الأرز وطرق الاستفادة منه، والتدوير لتحويله إلى موارد جديدة ذات قيمة اقتصادية.

جاء الاجتماع بحضور المهندس بدر محمد بدر مدير عام الزراعة بالبحيرة، والمهندس مهدي بدر مدير الإرشاد الزراعي، والمهندس عوض موسى أخصائي الأرز بالبحيرة، ومديري الإدارات الفنية المعنية، والإدارات الزراعية بمراكز المحافظة، ومهندس مصري الساخي غرفة عمليات جهاز شؤون البيئة والمهندس شعبان حجازي مسؤول محاور المرور على حرائق قش الأرز بالبحيرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved