السجن 10 أعوام لمزارع متهم بحيازة 200 قطعة لمخدر الحشيش في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 9:44 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار سمير علي شرباس، اليوم الأربعاء، "س.س.ح"، مزارع، بالسجن المشدد لمدة 10 أعوام، وتغريمه مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المخدر المضبوط؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 5171 لسنة 2023 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط شخص، وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش، بقصد الاتجار، وذلك خلال تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أن المتهم، تاجر في المواد المخدرة، فتم تقنين الإجراءات، وبانتقال الشرطة إلى مكان تواجده أبصرته واقفا على جانب الطريق مُمسكا بيده حقيبة فتم ضبطه.

وأضافت التحقيقات أنه وبانتزاع الحقيبة من يد المتهم وفضها تبين احتوائها على 200 قطعة لمخدر الحشيش، وبتفتيشة عثر بحوزته على مبلغ مالي، وهاتف محمول.

وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته أقر بإحرازة للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

وبتحرر محضر إداري بالواقعة وعرضه على النيابة العامة قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: طارق إبراهيم أبو الروس، وسامح سعيد سمك، وسكرتير الدائرة القضائية، عمرو زكي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved