محب حبشي يبحث طلبات الفلاحين بشرق بورسعيد

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:40 م بتوقيت القاهرة

كتب: محسن عشري

استقبل اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، الشيخ عبد الحميد الأخرسي، نقيب الفلاحين بشرق بورسعيد، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير القطاع الزراعي في المنطقة وتوفير سبل الراحة للمزارعين.

أكد المحافظ خلال اللقاء على دعمه الكامل للمزارعين في بورسعيد، والعمل المستمر لتلبية احتياجاتهم، في إطار جهود الدولة لتحسين حياة الفلاحين وتعزيز التنمية الزراعية.

ناقش المحافظ عدة موضوعات، منها إمكانية توفير سيارة للأحوال المدنية في منطقة سهل الطينة لتسهيل إصدار بطاقات الرقم القومي للمزارعين، بالإضافة إلى دراسة إنشاء حلقة أو شونة لتجميع الأرز بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين.

كما تم تناول إمكانية إنشاء محطة وقود، حيث أكد المحافظ على دراسة المقترح وإرسال لجنة لمعاينة المواقع المقترحة لاختيار الأنسب. وناقش أيضًا إنشاء مصنع سكر للحفاظ على البنجر كمنتج قومي، وتم التوجيه بإعداد دراسة جدوى للموضوع.

وأشار المحافظ إلى أهمية إيجاد حلول مناسبة لتيسير حركة التنفيذيين من مدينة بورسعيد إلى أماكن عملهم في شرق بورسعيد، ودعا إلى عقد لقاءات دورية لمناقشة مشاكل المواطنين ومطالبهم، مع التأكيد على تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" بالمنطقة.

بدوره، أعرب الشيخ عبد الحميد الأخرسي عن تقديره للمحافظ على دعمه المستمر للمزارعين ولإيجابيته في مناقشة المطالب الهامة التي تخدم الصالح العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved