غدا.. تعليم الإسكندرية يستعد لأول يوم دراسي بدخول 456 فصلا جديدا للخدمة

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

أكد الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تم خفض كثافات الفصول بدخول 456 فصلًا جديدًا للخدمة لأول مرة، ما بين إنشاءات جديدة أو توسعات، بالإضافة إلى استثمار كافة الفراغات بالمدارس واستخدامها كقاعات دراسية.

كما تم إعداد القوائم وجداول المعلمين واستلام مخصصات الكتب الدراسية من المخازن.

وشدد أبو زيد على ضرورة انضباط طابور الصباح لتفادي التكدس والتزاحم الذي يحدث في أول يوم دراسي من الطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف أبو زيد أنه تم نقل وندب بعض المعلمين كليًا وجزئيًا لسد العجز، كما تم توزيع معلمي الدفعة الثانية من المعلمين الجدد ضمن مبادرة السيد الرئيس لتعيين 30 ألف معلم. كما نوه إلى فتح باب العمل بالحصة للمعلمين الأساسيين والمحاليين على المعاش، وكذلك للخريجين ممن تنطبق عليهم الشروط، بواقع 50 جنيهًا للحصة.

وشدد وكيل التعليم على ضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والمتعلم، وضمان وجود الكتب المدرسية، وعلم الجمهورية وعلم المحافظة في مكان واضح على أعلى مبنى بالمدرسة.

كما تم التأكيد على نظافة الأفنية والطرقات، والزجاج ودورات المياه، وتجهيز غرفة العزل بالمدرسة، وخطوط الحريق، وتجهيز غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين، وعمل ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

في السياق نفسه، أكدت الدكتورة روحية أبو غالي، مدير عام إدارة الجمرك التعليمية بالإسكندرية، انتهاء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بإنهاء كافة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بمدارس المحافظة، مع فك كثافة الفصول بحيث لا تتعدى 45 طالبًا في جميع المراحل.

كما تم سد العجز في المعلمين، وشددت أبو غالي على ضرورة الحفاظ على نظافة المدارس، وإعداد الجداول والقوائم، وإنهاء أعمال الصيانة القانونية بما في ذلك الدهانات، والسباكة، والنجارة، والكهرباء، وتأهيل وتنسيق الحدائق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved