زراعة جنوب سيناء تدعم المزارعين بقوافل إرشادية لتحسين إنتاج الخضر الشتوية

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 11:11 ص بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

أطلقت مديرية الزراعة بجنوب سيناء قوافل إرشادية لتوعية المزارعين بآليات زراعة الخضر الشتوية، في إطار المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، ومحافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك.

صرح الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، أن العمل مستمر يوميًا ضمن مبادرة "بداية جديدة"، حيث أُطلقت قافلة زراعية بمدينة شرم الشيخ لتقديم الخدمات الزراعية ومتابعة الزراعات.

وقام أعضاء القافلة بتفقد الزراعات بالممشى السياحي، حيث تم توجيه المسؤولين بزيادة مياه الري وإجراء الصيانة اللازمة للزراعات، مع التأكد من عدم تواجد القوارض في المنطقة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم إرسال قوافل زراعية إلى مدينة طور سيناء لخدمة المزارعين، حيث جرى تفقد أشجار الفاكهة والنخيل والتين للتأكد من خلوها من أي إصابات، كما تمت زيارة محلات المبيدات للتحقق من صلاحيتها والتشديد على عدم تداول المبيدات المنتهية الصلاحية أو المحظورة.

وتابعت القوافل الزراعية في الطور الاستماع إلى طلبات المزارعين وتصحيح بعض الممارسات الزراعية الخاطئة، مع تقديم توصيات حول أنظمة الري والحفاظ على انتظامها لضمان عدم تعرض الأشجار للعطش، مما يؤثر إيجابيًا على الإنتاجية وجودة الثمار.

كما شملت المبادرة إطلاق قوافل زراعية بمدينة دهب، لزيارة المزارعين في الوديان وتقديم الإرشادات اللازمة لزراعة الخضر الشتوية مثل الطماطم، والباذنجان، والفلفل.

وتم توجيه النصائح حول تجهيز الأرض وتركيب شبكات الري، مع تقديم إرشادات لتحقيق أفضل إنتاج وأعلى عائد زراعي.

وأكد الدكتور شطا أن مديرية الزراعة والعاملين فيها يحرصون على دعم المزارعين، باعتبارهم أبطال القطاع الزراعي، للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved