صدور العدد الجديد من جريدة مسرحنا الإلكترونية وملف خاص عن الفنانة عايدة علام

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

محمود عماد

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، العدد الجديد من الإصدار الإلكتروني لجريدة "مسرحنا"، العدد رقم 890.

تبدأ الجريدة بتقرير عن تكريم وزير الثقافة لفريق عمل عرض "فريدة"، مع الإعلان عن عرضه في الإسكندرية. كما تتناول مسابقة الكتابة المسرحية للطفل التي أطلقها المركز القومي لثقافة الطفل.

وتكتب همت مصطفى عن إطلاق اسم القديرة عايدة علام على الدورة التاسعة لمهرجان مسرح الجنوب، وتتناول اختيار الفنان محمد صبحي رئيسًا شرفيًا للدورة الـ16 لمهرجان الرواد. بالإضافة إلى تقرير عن إطلاق مهرجان "آفاق" الذي يشمل 19 ورشة وماستر كلاس بمناسبة دورته العاشرة.

كما نقلت الجريدة وقائع ندوة تكريم الفنان القدير عزت زين في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة، بينما كتب محمود عبد العزيز عن ندوتي "رد الجميل" بالمهرجان التجريبي، التي خصصت لتكريم الفنانة التونسية رجاء بن عمار والمخرج البحريني الرائد عبد الله السعداوي.

في قسم الحوارات والتحقيقات، أفردت سامية سيد ملفًا خاصًا حول مظاهرة حب مصرية وعربية في وداع الدكتورة عايدة علام.

وفي حوار مع الدكتورة هايدي عبد الخالق بعد فوزها بجائزة التمثيل في المهرجان القومي للمسرح، أوضحت عبد الخالق قائلة: "أنا ممثلة، ودوري أن أجرب دون انتظار النتيجة".

كما تناولت منال مهنا عرض "فلوماستر – علبة ألوان" في قسم رؤى، بينما قدم عيد عبد الحليم دراسة بعنوان "سيدات الأداء التمثيلي في المسرح العربي".

وفي قسم نوافذ، يأخذنا الدكتور سيد علي إسماعيل في الجزء الثالث والستين من تاريخ مسرح نجيب الريحاني، بعنوان "الريحاني يمثل أمام الملك".

يذكر أن جريدة "مسرحنا" الإلكترونية تصدر أسبوعيًا، ويترأس تحريرها الكاتب والناقد محمد الروبي، والكاتب إبراهيم الحسيني كرئيس تحرير تنفيذي، والشاعر والكاتب أحمد زيدان كرئيس قسم الأخبار والمتابعات، والمخرج حازم الصواف كرئيس قسم التحقيقات والحوارات، والديسك المركزي بقيادة الشاعر محمود الحلواني، والتصوير لمدحت صبري، والإخراج الفني لوليد يوسف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved