ضمن فعاليات بداية جديدة لبناء الإنسان.. دمياط تشهد تنوعًا في الأنشطة النسائية والرياضية

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:13 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

ضمن فعاليات بداية جديدة لبناء الإنسان، شهدت محافظة دمياط تنوعًا في الأنشطة النسائية والرياضية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية الهادفة إلى تعزيز دور الإنسان في المجتمع.

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مديرية الأوقاف 8 جلسات دوار استهدفت 400 سيدة وفتاة في قرى متعددة، تناولت قضايا هامة تتعلق بتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع. وأوضحت مروة نبيل، مقرر المجلس القومي للمرأة بدمياط، أن المجلس يحرص على تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال دورات تدريبية في مجال ريادة الأعمال، حيث استفادت 50 سيدة وفتاة من تلك الدورات في قرى الخُلفية وغيط النصارى.

كما تم تنظيم ندوة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وعدة جهات أخرى في قرية الإبراهيمية القبلية بمركز كفر سعد، لمناهضة العنف ضد المرأة والتوعية بخطوط المساعدة مثل خط نجدة الطفل 16000، وخط شكاوى المرأة 15115. واستهدفت الندوة 85 سيدة وفتاة. كما نظمت ندوة حول التخطيط الاستراتيجي كمدخل لتمكين المرأة في عزبة البرج بالتعاون مع مكتبة مصر العامة ووحدة تكافؤ الفرص.

أما في الجانب الرياضي، فقد نظمت مديرية الشباب والرياضة مباراة كرة قدم ودية بين الفريق الأول وفريق الناشئين على ملعب مركز شباب فارسكور، مما يساهم في نشر روح التنافس وتعزيز اللياقة البدنية لدى الشباب. تأتي هذه الجهود ضمن مبادرة "بداية جديدة" التي تهدف إلى بناء إنسان مصري واعي وقادر على المشاركة الفعالة في بناء الوطن، برعاية الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved