رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة وسكرتير عام محافظة البحيرة يشهدان احتفال المحافظة بالعيد القومي

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 4:51 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

شهد الدكتور أيمن علي، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، ممثلًا عن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والمهندس حسن صفوت موافي، سكرتير عام محافظة البحيرة، ممثلًا عن الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ البحيرة، احتفال محافظة البحيرة بالعيد القومي.

وألقى الدكتور أيمن علي خطبة الجمعة بالمسجد المحلي بمدينة رشيد، مهنئًا أبناء المحافظة بمناسبة المولد النبوي الشريف والعيد القومي للبحيرة.

وتحدث في خطبته عن عظمة الأيام التي ولد فيها الأنبياء عليهم السلام، مؤكدًا أن مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان ميلادًا للعلم النافع والحكمة والتقى، قائلاً: "إن مولده عليه السلام كان يومًا ولدت فيه الفضائل والشمائل، ومعه جاء النور والرحمة للعالمين".

وأشار علي إلى أن مولد النبي عيسى عليه السلام كان كذلك دعوة للسلام والتواضع والبر، مضيفًا أن يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يومًا تجلت فيه الفيوضات الإلهية ومكارم الأخلاق، حيث كان عليه الصلاة والسلام رمزًا للرحمة والمغفرة والحكمة والعدل.

وفي نهاية كلمته، دعا علي الجميع للاحتفال برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي كان رمزًا للسكينة والبر والتقوى، مؤكدًا على عظمة شخصيته وصفاته الخلوقة التي تعكس تعاليم الإسلام السمحة

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved