الدقهلية تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 11:51 ص بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

أنهت محافظة الدقهلية استعداداتها للعام الدراسي الجديد، حيث افتتح اللواء طارق مرزوق عدة مدارس جديدة تدخل الخدمة هذا العام، بالإضافة إلى صيانة عدد من المدارس في القرى والمدن.

وفي هذا السياق، عقد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عدة اجتماعات مع قيادات التعليم، مشددًا على ضرورة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة (136 و137 و138) المتعلقة بالمراحل الدراسية، بالإضافة إلى القرارات الخاصة بالانضباط المدرسي.

وأكد أهمية العمل على استقرار وانضباط بداية العام الدراسي، وإجراء يوم تعريفي للصفوف الأولى بجميع المراحل الدراسية، مع تشكيل لجنة لاستقبال الطلاب وتعريفهم بنظام المدرسة.

كما دعا إلى نشر الوعي لدى أولياء الأمور بشأن حقوقهم وواجباتهم المذكورة في القرارات الوزارية الجديدة، مشيرًا إلى أن ذلك سيكون له أثر بالغ على حسن سير العملية التعليمية وخلق تعاون مثمر بين المدرسة وولي الأمر لصالح الطالب.

وشدد على تفعيل دور التوجيه والمتابعة للنهوض بالعملية التعليمية، ورفع شعار عام دراسي يركز على الالتزام والانضباط والجودة التعليمية. وأكد أنه لن يُسمح بوجود أي تقصير في المنظومة التعليمية هذا العام.

وفي إطار التحضير للعام الدراسي، عقد وكيل وزارة التربية والتعليم ندوة مشتركة مع مديرية الصحة بالدقهلية، لتفعيل وتنشيط لجان الصحة المدرسية. وتم التطرق إلى دور مديرية الصحة في التطعيمات بالمدارس، وتطهير الخزانات بشكل دوري، وتوفير زائرة صحية وطبيب في المدارس. كما شدد على ضرورة الإبلاغ عن حالات العدوى فور رصدها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved