وزير البترول يبحث مع إيني الإيطالية تعزيز خطط التنمية والإنتاج

آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 3:03 م بتوقيت القاهرة

التقى كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش مؤتمر جازتك العالمي للطاقة في هيوستن، الولايات المتحدة الأمريكية، مع جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية.

حضر اللقاء يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج. ناقش الجانبان سبل الإسراع بتنفيذ خطط التنمية والإنتاج من حقول واكتشافات الغاز والزيت الخام لتأمين الاحتياجات المحلية.

كما تم بحث تطوير حقول الشركة الإيطالية بمنطقة شرق البحر المتوسط، بما في ذلك مستجدات ربط حقل كرونوس في قبرص للغاز الطبيعي بالتسهيلات المصرية على ساحل البحر المتوسط، وإعادة نقل الغاز إلى الأسواق الخارجية، مما يعزز من دور مصر كمركز إقليمي لنقل وتجارة الطاقة.

كما تطرق الاجتماع إلى التعاون والشراكة المستمرة بين الجانبين في مصنع إسالة الغاز الطبيعي بدمياط، الذي يتم تشغيله من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة إيني.

وأشار كريم بدوي إلى أهمية الاستفادة من حزمة الحوافز الجديدة التي أطلقتها الوزارة لتشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، موضحًا أن هذه الحوافز تشمل آليات جديدة مرتبطة بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية.

وأكد الوزير أيضًا أهمية دعم التعاون مع شركة إيني الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة، والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة، وخفض الكربون من مواقع البترول والغاز. من جانبه، أشار جويدو بروسكو إلى أهمية الجهود المستمرة لدعم التعاون في مجال الطاقة مع مصر، وتعزيز الروابط القوية التي تجمع الجانبين في هذا القطاع الحيوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved