فيس بوك يحذر مستخدميه إذا اخترقت الحكومة حساباتهم الشخصية

آخر تحديث: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

لينة الشريف

ذكرت صحيفة «إندنبدنت» البريطانية، أن موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» سوف يبدأ في إرسال إخطارات للمستخدمين الذي يعتقد أن الحكومة تخترق حساباتهم الشخصية.

أوضحت الصحيفة، أن الموقع سوف يراقب النشاط المشبوه بدرجة قوية على حسابات المستخدمين وإبلاغهم عند حدوث ذلك، وتشجعيهم على تغيير كلمة السر و«تعديل أو استبدال» نظام الكومبيوتر لإحتمالية تعرضه للاختراق.



وأضافت الصحيفة، أنه في حالة اكتشاف «فيس بوك» وجود نشاط يعتقد أنه أدى إلى اختراق الحساب الشخصي على يد مهاجم مشتبه في أنه يعمل لصالح الدولة، فإن الموقع سوف يُظهر إخطارًا في أعلى الصفحة يقول للمستخدمين "من فضلك قم بتأمين حسابك الآن"، مقدمًا تفسير لما حدث إلى جانب تقديم نصيحة للمستخدمين بتشغيل موافقات تسجيل الدخول.

من جانبها، تبعث موافقات تسجيل الدخول رسالة إلى هاتف المستخدم عندما يحاول شخص آخر الدخول من جهاز جديد، هذه الرسالة تتضمن رمزًا يجب وضعه مرة أخرى على فيس بوك، مما يعني أن المخترقين في حاجة إلى وصول فعلي إلى الهاتف لاختراق الحساب.

وفقًا للموقع، فإن التحذير لا يعني أنه تم اختراق فيس بوك أو أنظمته. بدلًا من ذلك، فمن المرجح أن يعني أن الكومبيوتر أو الهاتف ربما تعرضا إلى برمجيات خبيثة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved