نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: بدء تداول أسهم شركة إي فاينانس بالبورصة

آخر تحديث: الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 6:50 م بتوقيت القاهرة

إعداد- سارة حمزة :

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاربعاء 20 أكتوبر 2021 والتي جاء في مقدمتها :

بدء التداول على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بالبورصة المصرية
استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، الوافد رقم 241 ضمن قائمة الشركات المدرج لها أوراق مالية بجداول البورصة، شركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، وهي شركة رائدة في تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية، وسيتم تداولها تحت رمز (EFIH.CA)، وذلك بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة إي فاينانس وفرق العمل المسؤولة عن الترويج والطرح.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
16% زيادة في الصادرات خلال شهر سبتمبر.. وتراجع الواردات بنسبة 7%
أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية غير البترولية حققت زيادة ملموسة خلال شهر سبتمبر من عام 2021 بنسبة 16%، حيث بلغت 2 مليار و560 مليون دولار مقابل 2 مليار و212 مليون دولار خلال شهر سبتمبر من عام 2020 وبفارق 349 مليون دولار
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
المشاط: جائحة كورونا تسببت في تحديات مزدوجة للاقتصاد العالمي
طالبت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، بضرورة دعم الجهود التي تقوم بها الدول متوسطة الدخل لمكافحة آثار التغيرات المناخية في ظل التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي، ودعمها لتبني إجراءات سريعة للتغلب على هذه التحديات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار يشارك في فعاليات مؤتمر الاستثمار الدولي بدبي
شارك المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فى فعاليات مؤتمر الاستثمار الدولي فى دورته الـ25، الذي تنظمه الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار "الوايبا"، وذلك بمشاركة وزير التجارة الخارجية الإماراتي، ورئيس منظمة "الوايبا"، وسكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
وزير المالية: طرح 5 شركات حكومية بالبورصة خلال العام المالى الحالى
قال محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة عازمة على المضي في طرح حوالي ٥ أو ٦ شركات حكومية بالبورصة خلال العام المالى الحالى، مشيرًا إلى حجم الإقبال على أسهم الطرح العام لشركة «إي. فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية»، بمشاركة صناديق استثمار دولية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية الأخرى
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
الضرائب: دمج مأموريات ضرائب الدخل والقيمة المضافة بمنطقة القاهرة رابع في 10 مأموريات
قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن في إطار استكمال مشروعات التطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية، تم اليوم الانتهاء من دمج منطقة القاهرة رابع بالكامل، ومأمورية المعادى (دخل وقيمة مضافة) والتى تعد نواة لدمج باقى المأموريات التابعة لمنطقة القاهرة رابع، والتي جارب العمل على تطبيق الدمج عليها.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
طاقة عربية إحدى شركات القلعة تفتتح محطة رائدة للطاقة الشمسية بقدرة 6 ميجاوات بمزارع دينا
أعلنت شركة طاقة عربية، إحدى شركات مجموعة القلعة والشركة الرائدة في توزيع الطاقة فى مصر والشرق الأوسط، بدء تشغيل أحدث مشروعاتها لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة للقطاع الخاص في مصر، وهي محطة طاقة شمسية بقدرة 6 ميجاوات بمزارع دينا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
تكريم 57 موظفا ومؤسسة في حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي
شهد حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي، والمنعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
المالية: تنويع مصادر تمويل المشروعات التنموية بإصدار سندات دولارية وخضراء ويوروبوند
قال محمد معيط، وزير المالية، إن الاقتصاد المصرى مازال قادرًا على تحقيق مؤشرات مالية إيجابية رغم تداعيات جائحة كورونا، التى ألقت بظلالها على العديد من اقتصادات العالم؛ نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، مع استكمال مسيرة الإصلاح الهيكلى بالعديد من القطاعات الحيوية؛ بما يسهم فى تحفيز الاستثمار.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...
تراجع أسعار النفط عن أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات
تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم الأربعاء بعد وصوله أمس إلى أعلى مستوياته منذ 7 سنوات، بعد أنباء عن استمرار زيادة المخزون الأمريكي من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved