مشاجرات بين الركاب والسائقين بالمنيا بسبب عدم الالتزام بتعريفة الركوب

آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

المحافظ: وضع ملصقات بالتعريفة الجديدة وحملات على المواقف 24 ساعة

 

شهدت محافظة المنيا مشاجرات بين الركاب والسائقين لعدم التزامهم بالتعريفة الجديدة المحددة، عقب تحريك أسعار الوقود منذ يوم الجمعة الماضية.

ويقول عبدالناصر محمود، إنه يقيم بشارع مضرب الأرز، بحي غرب مدينة المنيا، واستوقف سيارة تاكسي المحدد تعريفتها الجديدة 13 جنيها داخل المدينة، بينما طلب منه السائق 20 جنيها وأصر عليها، فتشاجر معه وهدده بإبلاغ المرور، ليرد السائق: "اعمل اللي تعمله".

وأضافت نجلاء وائل حسين، طالبة، "جميع مواصلات المنيا الجديدة غير ملتزمة بتعريفة الركوب، والتي تبدأ من 5.5 جنيه لبعض الخطوط حتى تصل إلى 8.5 جنيه، فالكل يحصل على تعريفة ما بين 10 إلى 20 جنيها، قائلة: "وكل واحد ونصيبه من السائقين ولو اعترضنا يسيبونا في الصحراء وما يرضوش يقفوا لنا".

وأكد بهير محمد محمد، مقيم بحي بكفر المنصورة، أنه لا يوجد التزام من السائقين سواء بخطوط السير والتعريفة، فمثلا لدينا خط سير فاباس الجامعة، مرخص له 10 أتوبيسات، وكذلك خط ماقوسة الجامعة، وخط كدوان الجامعة، ولا يوجد أتوبيس واحد ملتزم، وجميعهم يعملون على خطوط سير أخرى ولا يلتزمون بأي تعريفة فتسعيرتهم للخط كامل أصبحت 4 جنيهات، بينما يقسمون التوصيلة لنصف المسافة، أي أنهم يحصلون الضعف من الركاب والطلاب.

من جهته، كلف اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع المرور والمواقف بمتابعة المواقف، ووضع ملصقات بالتعريفة الجديدة، وعدم السماح باستغلال الركاب.

وصرح عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، بأنه تم وضع لوحات إرشادية وملصقات بمواقف السيارات موضح بها تعريفة الركوب للخطوط الداخلية والخارجية للمحافظة، مؤكدًا استمرار المتابعة مع المرور، ومن يخالف التعريفة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ولفت طه، إلى وضع ملصقات على زجاج سيارات الأجرة والتاكسي بمدينة المنيا للتأكيد على التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة.

ووجه رئيس المدينة، المواطنين، بعدم السماح لأحد لاستغلالهم أو زيادة التعريفة عليهم، مؤكدا ضرورة إرسال الشكوى على الأرقام المخصصة، مناشدا المواطنين، بالتواصل الفوري على رقم هاتف 2342200 086 - 2320001 086 لغرفة عمليات محافظة المنيا الرئيسية، والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved