شعبة المصدرين والمستوردين: زيادة أسعار السلع بعد الوقود قد لا تكون بالسرعة التي يتوقعها المواطنون

آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 9:56 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال أحمد عتابي رئيس شعبة المصدرين والمستوردين بغرفة الجيزة التجارية، إنّ زيادة أسعار السلع ليس بالضرورة تتزامن مع ارتفاع أسعار الوقود لكون هناك كميات مُخزَّنة من السلع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد سالم، عبر شاشة «الشمس»، مساء الأحد، أن الزيادة في أسعار السلع قد لا تظهر على نحو سريع كما يتوقع المواطن.

وأشار إلى أنهم لم يلمسوا ارتفاعات في الأسعار حتى الآن بعد زيادة الوقود، لكنه لفت إلى أن كل السلع التي تعتمد على المحروقات والنقل في إنتاجها وبيعها ستتأثر بارتفاع أسعار المحروقات.

وأكد أن أحدًا لن يتمكن من زيادة الأسعار بأكثر من المفترض، لا سيما أن السوق تحكمه آليات العرض والطلب، كما أن سلع المنتجات الزراعية هي سريعة التلف ولا يمكن تخزينها لفترة طويلة.

ويوم الجمعة، أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة.

وتضمنت الأسعار الجديدة، زيادة سعر بنزين 95 ليصل لـ17 جنيها / لتر، وسعر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه / لتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه/ لتر، وسعر السولار إلى 13.50 جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved