في عرضين كاملي العدد.. استقبال حافل لفيلم «شكرًا لأنك تحلم معنا» بعرضه العالمي الأول ف مهرجان لندن السينمائي

آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 12:45 م بتوقيت القاهرة

بكونه أول فيلم فلسطيني ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي، حظي فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا" للمخرجة ليلى عباس، باستقبال حافل من الجمهور والنقاد عقب عرضه العالمي الأول بمهرجان لندن السينمائى في عرضين كاملي العدد.
«شكرًا لأنك تحلم معنا»، هو آخر فيلم فلسطيني تم تصويره داخل الضفة الغربية، وانطلق عرضه الافتتاحي بحضور كل من المخرجة ليلى عباس، والمنتجة روشاناك بيهيشت نيدجاد، والممثلين ياسمين المصري وآدم خطار، وعلاء كركوتي وماهر دياب الشريكين المؤسسين في ماد سوليوشنز الموزعة للفيلم، بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي الصحافة والشخصيات العامة.
ويتبع هذا العرض الأول للفيلم بالعالم العربي في مهرجان الجونة السينمائي الذي يبدأ في 24 أكتوبر، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وعرضه الأوروبي الأول بمهرجان سالونيكي السينمائي الدولى باليونان ضمن مسابقة Meet The Neighbors+.
ويتابع الفيلم قصة مريم ونورا اللتين توفيَّ والدهما تاركًا إرثًا كبيرًا من المال، فتخطط الشقيقتان للاستحواذ على الميراث قبل أن يعلم أخوهما بوفاة الأب لأنه شرعًا وقانونًا سيرث نصف التركة، وهو ما ترى فيه الأختان ظلمًا لهما.
والفيلم من تأليف وإخراج ليلى عباس، وبطولة ياسمين المصري، وكلارا خوري، وكامل الباشا، وأشرف برهوم، ومدير تصوير كونستانتين كرونينج ومونتاج هبة عثمان، وهو إنتاج فلسطيني ألماني قطري مشترك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved