جامعة بنها تنظم احتفالية أكتوبر الوردي ضمن مبادرة صحة المرأة

آخر تحديث: الأحد 20 أكتوبر 2024 - 3:28 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

نظمت جامعة بنها احتفالية أكتوبر الوردي، ضمن المبادرة الرئاسية "صحة المرأة" والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان".

وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

يأتي جاء ذلك بحضور الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتناولت الندوة نبذة مختصرة عن مشاركة جامعة بنها فى جميع المبادرات الرئاسية التي تدعم الرعاية الصحية المتكاملة للسيدة المصرية، ومنها المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

كما تناولت الندوة عرض فيديو توضيحي، وإلقاء عدة محاضرات عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وطرق الكشف وأعراض المرض، وكيفية الفحص الذاتي للثدي، وعوامل الخطورة، والفرق بين الأورام الحميدة والخبيثة، ووسائل الوقاية منه ومعالجته بالمجان.

جدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي بدأت في يوليو 2019، وتستهدف السيدات فوق سن 18 سنة، من خلال توفير خدمة فحص الثدي، والكشف عن الأمراض غير السارية "قياس الضغط - والسكر - والوزن – والطول"، ويتم ذلك في جو من السرية والخصوصية مع السيدة، بدءًا من عمل الاستبيان وهو 28 سؤالا يشمل بيانات اجتماعية وصحية، يتبعها جلسة توعية عن أهمية الكشف المبكر والفحص الدوري، وتعليم السيدة كيفية الفحص الذاتي كل شهر وذلك لمتابعة الحالة الصحية الثدي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved