مجلس النواب يدرس إصدار تشريعات جديدة للنهوض بالسياحة

آخر تحديث: الأحد 20 نوفمبر 2016 - 10:31 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ طاهر القطان:

بدأت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب برئاسة سحر طلعت مصطفى فى دراسة التشريعات، التى يمكن أن تنهض بالسياحة خلال الفترة المقبلة بعدما تعرضت لأسوأ أزمة فى تاريخها كبدتها خسائر فادحة.
وقالت سحر طلعت مصطفى: إنها ستقدم هذه التشريعات لمجلس النواب كنائبة وليس كرئيس للجنة السياحة والطيران، وذلك للمساهم فى وضع حلول جذرية للمشاكل التى تعانى منها السياحة وتضيف إليها أعباء جديدة رغم ما تمر به من أزمات.
وكشفت رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب أن اللجنة لم تصلها مشروعات قوانين تتعلق بالسياحة أو الطيران لدراستها سواء من الحكومة أو من المجلس، ولكن اللجنة تدرس حاليا بعض القوانين التى يمكن أن تساعد فى النهوض بالسياحة عبر متابعة الخطط المقدمة من الحكومة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، متوقعة أن يتم عرضها على المجلس قريبا.
وأضافت أن اللجنة تدرس أوضاع البلد ومشاكل السياحة والمستثمرين والتعرف على أبرز الحلول لدعم قطاعى السياحة والطيران، مؤكدة أن السياحة قضية أمن قومى للدولة ويجب أن يتكاتف الجميع لمساندتها حتى تتعافى وتخرج من الأزمة الخانقة التى تمر بها حاليا.
وأكدت سحر طلعت أن هناك تعاونا مع الجهات التنفيذية لحل جميع المعوقات، التى تعيق تدفق حركة السياحة الوافدة لمصر للعمل على حلها، وطالبت من وزيرى السياحة والطيران، وكذلك القطاع الخاص المتمثل فى الاتحاد المصرى للغرف السياحية والغرف التابعة له بالتوجه لمجلس النواب لمساعدتهم على حل المشكلات التى تواجههم. مؤكدة أننا دورنا فى المجلس كلجنة سياحة وطيران دعم صناعة السياحة للقيام بدورها فى دعم منظومة الاقتصاد القومى.
ودعت رئيس لجنة السياحة بالبرلمان المستثمرين للنقاش والتحاور مع نواب اللجنة كى يتم التوصل لأقرب حلول لمشاكل قطاع السياحة والطيران.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved