وزير الدفاع الأمريكي: العلاقات بين إسرائيل ودول عربية تشكل واقعا جديدا بالمنطقة

آخر تحديث: السبت 20 نوفمبر 2021 - 10:18 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنّ العلاقات بين إسرائيل ودول عربية تشكل واقعا جديدا في المنطقة.

وأضاف في كلمة له خلال منتدى حوار المنامة، اليوم السبت، حسبما نقلت عنه قناة "العربية"، إن العالم يتشارك في تشكيلة واسعة من التحديات المشتركة، مؤكّدًا أنّ المخاطر المشتركة تتطلب أعمالًا مشتركة بين الولايات المتحدة والحلفاء.

وأوضح أنّ الولايات المتحدة استثمرت الكثير في الشرق الأوسط ومهتمة بأمن المنطقة، مؤكّدًا أن هناك أهمية قصوى للشراكات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر أنّ محاربة الإرهاب وحماية ممرات الملاحة من أولويات الأمن في المنطقة، مؤكّدًا المواصلة في دعم من وصفهم بـ"الحلفاء" في الشرق الأوسط لحماية أمنهم.

وأضاف أنّ التهديدات الأمنية في المنطقة عابرة للحدود ويجب مواجهتها بجهد مشترك، منبهًا بأنّ الأسلحة وحدها لا يمكنها تحقيق الأمن أو السلام في العالم.

وشدّد على أنّ الدبلوماسية هي أداة أمريكا الأولى خارجيًّا وأنّ القوى العسكرية تعززها، متابعًا: "الرسالة لأي خصم محتمل هي أن كلفة الاعتداء أكبر من أي مكسب قد يتحقق".

وعبّر عن سعي بلاده لمفهوم الردع المشترك مع الشركاء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، موضحًا أن بلاده لديها قوى عسكرية حقيقية في الشرق الأوسط وتعمل على الحفاظ عليها.

وأكّد أن بلاده ستزيد من قواتها في الشرق الأوسط إذا اقتضت الحاجة ذلك، مشدّدًا على أن التزام بلاده بأمن الشرق الأوسط التزام قوي، وأن بلاده تعمل على تعزيز الردع ضد إيران.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved