التنمية المحلية: أسعار منافذ بيع السلع بالمحافظات مخفضة بنسبة 25% مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الحرة

آخر تحديث: الأحد 20 نوفمبر 2022 - 12:41 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

قاسم: المنافذ تقام في المحافظات بالتنسيق مع الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب
قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، الدكتور خالد قاسم، إن منافذ بيع السلع والمواد الغذائية، والخضر والفاكهة ومنتجات اللحوم والدواجن بالمحافظات، تساعد في توفير تلك المواد بكميات مناسبة للمواطنين، وبأسعار مخفضة تصل إلى نسبة 25% على الأقل مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الحرة.

وأضاف قاسم في تصريحات لـ"الشروق"، أن تلك المنافذ تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية والتنفيذية، ومؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، والأحزاب، منوهًا إلى أن الوزير هشام آمنة، يوجه دائما المحافظين بالتوسع في زيادة تلك المنافذ بالمحافظات؛ للحد من ارتفاع الأسعار وحماية محدودي الدخل، لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

ونوه إلى أن الأجهزة التنفيذية مستمرة بالتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التلاعب بالأسعار وحجب السلع والإتجار بها في السوق، منوهًا إلى استمرار الجولات الميدانية للمحافظين؛ للتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية للمواطنين بجانب إحكام الرقابة على الأسواق.

ولفت إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تقوم حاليا بإقامة شوادر ومعارض بمختلف مراكز ومدن المحافظات لمواجهة غلاء الأسعار، منوهًا إلى التوسع في تنفيذ مبادرات لتوفير السلع الإستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، وبخاصة فى الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا، عن السوق للتصدي للغلاء وجشع التجار.

ونوه إلى استمرار ضبط التجار المحتكرين للسلع والمواد الغذائية وتحويلهم لجهات التحقيق المختصة، مشيرًا إلى أن آليات التواصل مع المواطنين مفعلة لتلقي الشكاوى في حالة التلاعب بالأسعار، بجانب تكثيف حملات التوعية حتى لا يقع المواطن فريسة للجشع،.

وأكد أن هناك متابعة دورية لحركة الأسواق وإحكام الرقابة ومنع التلاعب والمغالاة في أسعار السلع، مناشدًا المواطنين بالتواصل مع منصات حل شكواهم بوزارة التنمية المحلية، ومن بينها مبادرة "صوتك مسموع"، وغيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved