زعيم الأغلبية بالنواب: نرفض مخطط التهجير للفلسطينيين ولدينا قيادة سياسية تعلم قيمة الأرض

آخر تحديث: الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

علق النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، على يعقد مجلس النواب جلسة عامة غدا الثلاثاء، لمناقشة 16 طلب إحاطة، موجهة لرئيس مجلس الوزراء، بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الإثنين، أن البرلمان يعبر عن ضمير الأمة وشعب مصر، مضيفا: «منذ اللحظة الأولى لاندلاع حرب غزة، وإعلان القيادة السياسية بوضوح للعالم كله موقف مصر تجاه هذه القضية، ومن ثم انتفض الشعب المصري بالشوارع رافعا مجموعة من المطالب».

وأوضح أن أول هذه المطالب التي رفعها الشعب المصري هي الحفاظ على الأمن القومي المصري، ورفض تصفية القضية الفلسطينية من مضمونها، مؤكدا أن المجلس فوض الرئيس باتخاذ أي إجراءات للحفاظ على الأمن القومي المصري، ودعم الشعب الفلسطيني في الحفاظ على دولته.

وأشار إلى أن تصعيد الكيان الصهيوني للحرب في غزة، والمجازر التي يرتكبها ضد المدنيين وهدم مستشفيات، مشددا على أنه مشهد غير مقبول وانتهاك لكل القوانين الدولية والقيم الإنسانية، في ظل صمت عالمي، ما دفع النواب لتقديم 16 طلب إحاطة لرئيس الوزراء للوقوف على موقف الدولة المصرية تجاه هذا التصعيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved