حزب الله: مقتل الأسير سمير القنطار في غارة إسرائيلية قرب دمشق

آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 10:56 ص بتوقيت القاهرة

بيروت - الفرنسية

أعلن حزب الله، صباح اليوم الأحد، في بيان مقتل الأسير اللبناني السابق في سجون إسرائيل سمير القنطار في غارات شنتها ليلا طائرات إسرائيلية على مدينة جرمانا، جنوب شرق دمشق.

وأفاد الحزب في بيان نعي "عند الساعة العاشرة والربع من مساء يوم السبت أغارت طائرات العدو الصهيوني على مبنى سكني في مدينة جرمانا في ريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد عميد الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية الأسير المحرر الأخ المقاوم والمجاهد سمير القنطار وعدد من المواطنين السوريين".

ونعى بسام القنطار شقيقه سمير، وكتب في تغريدة على موقع تويتر صباح الأحد "بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشهداء".

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته مقتل القنطار، واصفا إياه بـ"قائد المقاومة السورية لتحرير الجولان" التي أسسها حزب الله منذ نحو عامين لشن عمليات في منطقة الجولان، مشيرا إلى أن "الطيران الاسرائيلي استهدف القنطار في أوقات سابقة ولمرات عدة داخل الأراضي السورية من دون أن يتمكن من قتله".

وأشار المرصد إلى مقتل قيادي آخر مع القنطار وهو مساعده في المجموعة ذاتها ويدعى فرحان الشعلان.

والقنطار معتقل لبناني سابق في اسرائيل، كان يقضي عقوبة السجن المؤبد فيها بتهمة قتل اسرائيليين عام 1979 قبل أن يفرج عنه في العام 2008 في إطار صفقة تبادل عام 2008 مع حزب الله.

وأدرجت الولايات المتحدة في 8 سبتمبر القنطار وثلاثة من قادة حركة حماس على لائحتها السوداء "للإرهابين الدوليين".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved