محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير نفقي شبرا وسعد سليم بتكلفة 12 مليون جنيه

آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ياسمين عبد الرازق

افتتح د. جلال السعيد محافظ القاهرة، أعمال تطوير نفق شبرا، وذلك بعد الانتهاء من تطويره، استعدادا لفتحه أمام المارة، وذلك من خلال تشكيل لجنة هندسية، والتي كانت تسعى إلى بحث الأسباب الأساسية وراء تكوين بؤر للمياه الجوفية وتراكمها، وتعاملت اللجنة معها بطريقة الحقن، بالإضافة إلى حل مشكلة الصرف الصحي بمسافة 500 متر.

كما افتتح السعيد، نفق سعد سليم بحي الساحل والذي كان مغلقًا لمدة 12 عام تقريبًا، وهو النفق الذي يربط بين حي الساحل والزاوية الحمراء، وذلك بتكلفة 2 مليون جنيه، متضمنه حل مشكلة المياة الجوفية، وطبقات الأسفلت بأساليب علمية حديثة مثل حقن باطن النفق والأرضيات والجدران لمنع تسرب وتراكم المياه نهائياَ داخل النفق، بالإضافة إلى تأسيس شبكة تصريف حديثة لبالوعات.

وطالب السعيد، ان يرافقه خلال جولته اطفال الساحل الذين هتفوا "تحيا مصر"، وكذلك سماع طلبات وشكلوى بعض اهالي المنطقة، كما اعرب المواطنين عن فرحتهم بافتتاح النفق واثارها الايجابية للسيولة المرورية وعدم تكدس حركة السيارات.

واشار السعيد إلى ان اجهزة المحافظة مستمرة في استراتيجتها وخططها لصيانة وتطوير وتجديد كافة الطرق والكباري والانفاق بنطاق العاصمة للتخلص نهائياَ من الازمات المرورية باحياء وميادين وشوارع العاصمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved