محافظ الإسكندرية يؤكد تكثيف القوافل الطبية والخدمية على مستوى الأحياء

آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 10:21 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعتي

شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم الثلاثاء، على رؤساء الأحياء بإستمرار التنسيق مع جميع المديريات والجهات الخدمية المختصة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية والإجتماعية لتقديم الخدمات الشاملة للمواطنين مع التشديد على وصول تلك الخدمات إلى جميع المواطنين البسطاء على مستوى الأحياء، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

ولليوم الثالث على التوالى شهد حي الجمرك برئاسة اللواء وليد البيلي قافلة طبية مجانية للحملة التنشيطية "حقك تنظمي" بسوق السمك القديم بالجمرك، وذلك بالتنسيق مع منطقة الجمرك الطبية والجهات المعنية.

وأجرت القافلة الكشف الطبي على 376 حالة في مختلف التخصصات من باطن وأطفال ونساء وتنظيم أسرة وفحص الثدي، بالإضافة إلى 85 حالة اعتلال كلوي، وتم توفير العلاج بالمجان لجميع الحالات، وكذلك استخراج البطاقات الشخصية لعدد من السيدات مجانا ، كنا تم تنظيم امتحان محو أمية لعدد من المواطنين.

وقامت إدارة "مشروعك" بشرح مفصل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأقل فائدة والمستندات المطلوبة وذلك لرفع مستوى المعيشة للمواطنين ودفع عجلة الإنتاج.

كما تم إلقاء العديد من الندوات التوعوية وشرح مفصل لوسائل تنظيم الأسرة الحديثة، من خلال ندوة غير تقليدية للرد على التساؤلات من قبل مسئولي تنظيم الأسرة ومسئول التوعية والتثقيف الصحي بمنطقة الجمرك الطبية، وتأكيدا للدور الفعال لمديرية الأوقاف ألقى ممثل الأوقاف ندوة دينية عن رأي الدين في تنظيم الأسرة وتربية الأبناء وأثر ذلك على استقرار المجتمع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved