بعد إلغاء «الخدمة المدنية».. «الوزراء»: صرف مرتبات «يناير» في موعدها

آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2016 - 7:22 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

بالرغم من إلغاء قانون الخدمة المدنية، إلا أن السفير حسام القاويش، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، قال إن الحكومة ستصرف مرتبات شهر يناير في موعدها لجميع العاملين بالدولة ودون أي تأخير.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الخميس، أن الحكومة تعتزم إعداد دراسة لكيفية تنظيم العمل داخل الجهاز الإداري للدولة خلال الفترة المقبلة، ليتم تقديمها للبرلمان وإعلانها على الرأي العام في القريب العاجل.

وأوضح "القاويش" أن الحكومة وجهت دعوة لمجلس النواب من أجل إعادة النظر في هذا القانون مرة أخرى، خاصة أن مجلس الوزراء يرى أنه يساهم بشكل كبير في تطوير العمل داخل الجهاز الإداري للدولة، على حد قوله.

وفي نفس السياق، نفى المتحدث باسم مجلس الوزراء ما تردد عن استقالة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، من منصبه، قائلا: "الوزير باق في منصبه ويباشر مهام عمله والتكليفات الموجهة له بشكل طبيعي، وهو لم يستقل سواء بشكل رسمي أو شفهي".

يُذكر أن البرلمان قد رفض قانون الخدمة المدنية بأغلبية أعضائه، بعد جلسة طويلة أمس الأربعاء، وذلك بالرغم من تحذير الدكتور مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية، من أن إلغائه سيؤدي إلى عدم صرف مرتبات العاملين بالحكومة لمدة 3 أشهر، نظرًا لإلغاء القانون السابق، وبالتالي حدوث فراغ تشريعي في هذا القطاع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved