فيديو.. «الزراعة»: منتدى الغذاء ببرلين فرصة للاطلاع على التجارب الزراعية الحديثة

آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 3:44 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن عصام فايد وزير الزراعة، يشارك حاليًا في فاعليات المنتدى الدولي التاسع للغذاء والزراعة، المقام في العاصمة الألمانية برلين، مشيرًا إلى حضور العديد من وزراء الزراعة حول العالم، ممثلي الشركات الألمانية الكبرى.

وأوضح «عبد الدايم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن المنتدى كان فرصة لإجراء لقاء بين «فايد»، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ونقلت خلاله تحياتها إلى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، وتطلعاتها إلى زيارة مصر قريبًا، مؤكدًا أن المنتدى شكل فرصة للاطلاع على التجارب الزراعية الحديثة، وما يتم من ناحية الاعتماد على التكنولوجيا والأساليب المتطورة في الزراعة.

وتابع: «الوزير موجود هناك للتسيق في مجال استخدام التكنولوجيا والأساليب المتطورة في الزراعة، وهناك عدد من البروتوكولات سيتم توقيعها واستكمالها عند زيارة الوفد الألماني إلى مصر».

وأشار إلى لقاء «فايد»، بممثلي شركتي مجازر إحداهما ألمانية والأخرى إيطالية، وذلك لبحث سبل التعاون في مجال الاستفادة من مخلفات المجازر، وتلك الشركتين تعملات مع العديد من الدول العربية والإسلامية والإفريقية، ويمكن الاستفادة منها في المشروع القومي للإنتاج الحيواني».

وأضاف أنه تقابل مع مسؤولي شركتين للطاقة الجديدة والمتجددة، وتم بحث سبل التعاون في مشروع الميون ونصف فدان، ومشروع الصوب الزراعية، بهدف تقليل استهلاك الكهرباء وبالتالي تقليل التكاليف، مستطردًا: «كما تم لقاء مسؤولي الشركات المتخصصة في الدواجن وإنتاج الأمصال واللقاحات والتلقيح الصناعي، والشركات المتخصصة في إنتاج الألبان ومشتقاتها بشكل عام، وألبان الأطفال بصفة خاصة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved