أحمد خير الدين: أحرص على إظهار «الرواية غير الرسمية» في أعمالي

آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 8:11 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد ومحمود عماد

قال الكاتب والإعلامي أحمد خير الدين، إن ما يجمع رواياته الثلاثة هو البحث عن الرواية غير الرسمية، فالتاريخ الرسمي من الممكن أن يتجاوز الكثير من الناس ويتجاهلهم، وإنما ما وراء الروايات الرسمية هو همى الأكبر

جاء ذلك خلال ندوة بمكتبة تنمية فرع المعادي، بعنوان "ماتبقى منهم؛ المنسيون يعودون إلى الحياة"، في حضور الإعلامي والكاتب أحمد خير الدين، والذي يحاوره الإعلامي خالد منصور ضمن فعاليات موسم تنمية.

وأضاف خير الدين: نحن لا ندرك أهمية قصصنا الشخصية سواء الرسمية أو العامية و لدينا الكثير من القصص والروايات التي من الممكن أن تكتب وتروى، لكن ما ننتجه قليل جدا بشكل يعد على أصابع الأيدي.

ومن جانبه، قال الإعلامي خالد منصور، إن التعامل مع التاريخ يكون بمصطلحات كبيرة دون معرفة حقيقية بالأحداث التاريخية، وما تحت العناوين لا يعرفه الناس.

أحمد خير الدين كاتب ومذيع مصرى ولد فى دمياط عام 1987، وحصل على ليسانس الآداب والتربية قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية عام 2009، عمل فى عدد من القنوات الإخبارية المصرية والعربية، ونشرت مقالاته فى عدة صحف ومواقع إلكترونية، صدر له ثلاثة كتب هم: "من الشباك" عام 2017، "بعلم الوصول" عام 2019، و"على بلد المحبوب..رحلة زمزم الأخيرة" عام 2021، وصدرت كل تلك الأعمال عن دار الشروق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved