النيابة الإدارية: تطبيق الشكاوى يعمل على مدار الساعة دون حاجة للتواصل مع عنصر بشري

آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 11:55 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال المستشار محمد سمير المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، إن الهيئة استحدثت وحدات وإدارات جديدة للتعامل مع شكاوى المواطنين والاستجابة لها.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «8 الصبح» على قناة «dmc»، اليوم الأحد، أن العام الحالي يصادف مرور 70 عامًا على إنشاء النيابة الإدارية (1954)، ما استوجب أن يكون 2024 عامًا مختلفًا للهيئة.

وأوضح أن الهيئة قررت البدء بتطوير منظومة تلقي الشكاوى، لافتًا إلى إطلاق وحدة التحول الرقمي بالهيئة تجريبيًّا تطبيق الهاتف المحمول المخصص لتلقى شكاوى المواطنين العاديين والاعتباريين تحت اسم «منظومة الشكاوى وقياس الأداء».

ولفت إلى أنّ التطبيق يعمل على مدار الساعة، ويتيح لأي مواطن تنزيله على هاتفه بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص به، موضحًا أنه يمكن للمواطن تسجيل الشكوى مباشرة دون الحاجة للتواصل مع العنصر البشري.

ونوه بأنّه يتم التعامل عبر التطبيق بشكل آلي، حيث يتم التسجيل بالرقم القومي، ويحق للمواطن إرفاق المستندات وكتابة أي تفاصيل يرغب فيها.

وأفاد بأن الشكاوى التي يُقدمها المواطن للنيابة الإدارية هي أي شكوى تتعلق باختصاصات الهيئة، وهي المخالفات المالية والإدارية التي تقع من الجهاز الإداري للدولة أو أحد موظفيها بمناسبة أو أثناء وظيفته.

ومؤخرًا، أطلقت وحدة التحول الرقمي بهيئة النيابة الإدارية التجريبي لتطبيق الهاتف المحمول المخصص، لتلقى شكاوى المواطنين العاديين والاعتباريين تحت اسم «منظومة الشكاوى وقياس الأداء».

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتفعيل منظومة التحول الرقمي ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، ومواكبةً لمرور سبعين عامًا على نشأة النيابة الإدارية كهيئة قضائية عريقة، ذات دور محوري في مكافحة الفساد وإعلاء سيادة القانون، وفي إطار بروتوكول تعاون مبرم بين النيابة الإدارية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved