تأهل سابالينكا وجوف لدور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

 (د ب أ)

أعادت البيلاروسية أرينا سابالينكا والأمريكية كوكو جوف الأمور إلى نصابها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد أن تأهلتا لدور الثمانية بالبطولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن بعد خسارة البولندية إيجا شفيونتيك أمام التشيكية ليندا نوسكوفا أمس السبت، لم تتبق أي لاعبة من المصنفات العشرة الأوائل في النصف الأول من قرعة البطولة، لكن في النصف الثاني تسير سابالينكا وجوف بخطى ثابتة نحو مواجهة بعضهما البعض في الدور قبل النهائي.

ولم تخسر سابالينكا ولا جوف أي مجموعة حتى الآن، وخسرتا ثمانية أشواط فقط في الدور الرابع، حيث تغلبت سابالينكا على الأمريكية أماندا أنيسيموفا 6 / 2 و6 / 3، فيما فازت جوف على البولندية ماجدالينا فريتش 6 / 1 و6 / 2.

وقدمت سابالينكا، حاملة اللقب، أداء مذهلا لتفوز بالمباراة، لاسيما وأنها خسرت أربع من أصل خمس مواجهات جمعتها بأنيسيموفا.

وألقت أنيسيموفا بمضربها على أرض الملعب كرد فعل بعد الخسارة، وتركته مكانه، أثناء خروجها من ملعب "مارجريت كورت".

وقالت سابالينكا :" أنا سعيدة للغاية بالمستوى، وسعيدة لتحقيق الفوز. إنها منافسة صعبة، وأنا سعيدة للغاية لرؤيتها تعود للملعب. متأكدة من أنها ستعود للقمة قريبا".

وأضافت :"أود حقا البقاء هنا حتى آخر يوم، وأتمنى أن أتوج باللقب مرة أخرى".

وتأهلت جوف لدور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في مسيرتها.

وقالت جوف /19 عاما/  :" سعيدة للغاية لتواجدي في هذا الوضع ولكوني هنا. أعتقد أنني شاركت في ثلاث مباريات بالدور الرابع. ومن الرائع تخطي تلك العقبة. أتمنى أن أستمر وأحقق المزيد".

وتلتقى جوف في دور الثمانية مع الأوكرانية مارتا كوستيوك، التي صعدت لدور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) للمرة الأولى في مسيرتها، بعد فوزها على الروسية ماريا تيموفيفا 6 / 2 و6 / 1.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved