وزير التنمية المحلية يشيد بمشروع تطوير ميدان محطة مصر

آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 11:15 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، عددًا من المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية، وذلك على هامش زيارة الوزيرين لافتتاح مركز خدمات مصر، وتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.
وتفقد وزيرا التنمية المحلية والتخطيط، ومحافظ الإسكندرية مشروع تطوير ميدان محطة مصر، واستمعوا إلى شرح تفصيلي لأعمال التطوير التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية.

من جانبه شدد وزير التنمية المحلية، على أهمية مشروع تطوير ميدان محطة مصر، والذي استهدف رفع كفاءة وتطوير الميدان، بشكل يعكس مظهراً حضارياً للمنطقة المحيطة بمحطة مصر، بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمحافظة الإسكندرية، التي تحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الوزير، أن الدولة تسعى للحفاظ على القيمة الجمالية والأثرية لعروس البحر المتوسط، وعودة ميدان محطة مصر وعدد من المناطق التاريخية لسابق عهدها، حيث يعد الميدان من أعرق الميادين في الإسكندرية.

وأضاف أن وزارة التنمية المحلية تضع على رأس أولويتها الاستفادة من المزايا التنافسية في عدد من محافظات الجمهورية المختلفة بما يعود بالنفع علي تطوير الاقتصاد المحلي للمحافظات وتوفير فرص عمل لأبنائها، مشيرا إلى أن هذا المشروع بلغت تكلفته التقديرية حوالي 227 مليون جنيه.

بدوره، قال محافظ الإسكندرية، إن مشروع تطوير ميدان محطة مصر، يعد تجسيداً للمشروعات القوميـة التي أولتها القيادة السياسية أهمية خاصة باعتباره ميدان تراثي وتاريخي ويقع في سرة مدينة الإسكندرية أقدم سكندريات العالم، ويأتي استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات في محافظة الإسكندرية، وتم تنفيذه وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والأكواد الخاصة.

وأكد أن المشروع يأتي تنفيذا لرؤية الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved