أم كلثوم ونجاة وعادل إمام.. نجوم الفن يتصدرون التريند رغم غيابهم لسنوات

آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

منذ بداية شهر يناير يتصدر نجوم الفن الجميل كما يطلق عليهم التريند بين الحين والآخر، سواء في محرك البحث جوجل أو منصتي فيسبوك وإكس أو تيك توك، حيث يشغل أي ظهور لهم الملايين من الجمهور المحب لتاريخ الفن المصري، ومن بينهم أم كلثوم ونجاة وعادل إمام.

• "في نور محياك" تشغل مستخدمي تيك توك

مع بداية عام جديد تصدرت كوكب الشرق أم كلثوم تريند التيك توك من خلال عودة واحدة من أغانيها القديمة إلى صدارة الأغاني المستخدمة في مقاطع الغناء على منصة الفيديوهات الشهيرة.

حيث أصبحت أغنية "في نور محياك" واحدة من أبرز الأغاني التي يستخدمها صناع المحتوى أو مستخدمي المنصة على مقاطعهم المصورة، سواء بصورة رومانسية أو جعلها cover لمقاطع دعائية مختلفة.

يُعتفد أن التريند بدأ من الصفحة الرسمية للمغنية كارمن سليمان، حيث أدت مقطعا منها على صفحتها بدون موسيقى، في نهاية شهر ديسمبر 2023، وبعد مشاركته على نطاق واسع لفتت الأغنية أنظار المتابعين وبدأ توظيفها في مقاطع مصورة مختلفة.

"في نور محياك"، هي إحدى أغاني أم كلثوم التي أنشدتها في فيلم "سلامة" الذي أنتج عام 1945 للمخرج توجو مزراحي، وتأليف بيرم التونسي عن رواية لأحمد علي باكثير، والأغنية من تأليف بيرم التونسي، وألحان زكريا أحمد.

• نجاة تعود بعد غياب عقود

تصدرت صور نجاة الصغيرة من حفل جوي أوردز 2024 في عامها الـ85 منصات التواصل الاجتماعي، في ظهور نادر بعد غياب عقود عن الشاشات والفعاليات الرسمية أو الخاصة، والحفلات، وابتعادها تماما عن الظهور الفني في أي عمل سينمائي أو غنائي.

وأطلت نجاة على مسرح بكر الشدي، في الدورة الرابعة من الحفل، لتكريمها، وسلمها التكريم المستشار تركي آل شيخ، بحضور عدد كبير من نجوم الوطن العربي، وقدمت مقطعا مسجلا من أغنية "عيون القلب" وسط ترحيب وتصفيق حار من كل الحضور، بعد عرض مقطع مصور ضم شهادات عنها وصورا من مسيرتها الفنية.

وكان آخر أفلام نجاة الصغيرة عام 1975، بمشاركتها في فيلم "جفت الدموع" مع محمود يس، ويوسف شعبان، ومحمود المليجي، وأطلت في آخر حفل لها عام 2002.

• عادل إمام وظهور صوتي

فاجأ المستشار تركي آل شيخ حضور حفل جوي أوردز بتكريم خاص للزعيم عادل إمام، إذ قدم له جائزة خاصة عن مشواره الفني الممتد على مدار 60 عاما، قدم من خلالها العديد من الأعمال في السينما والمسرح والتلفزيون التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور المصري والعربي.

تسلم الجائزة الممثل محمد عادل إمام والمخرج رامي إمام، وألقى محمد كلمة موجها الشكر للسعودية وإلى الفن المصري والشعب الفلسطيني وصموده ضد العدوان الإسرائيلي.

وأعرب الزعيم في رسالة صوتية مسجلة لجميع حضور الحفل ولكل جمهوره ومحبيه في مصر والوطن العربي، عن سعادته الكبيرة، إذ قال: "ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة أنا بحبكم كتير كتير كتير".

وقال رامي: "عادل إمام ربانا كما يجب أن يربي الأب أبنائه، وعلى الرغم من المشاكل اللي مر بيها ولكنه حمل على عاتقه رسائل للمجتمع المصري، وزرع جوانا الأسرة المصرية، وبشكر أمي كافحت مع أبويا 60 سنة وهي السبب في كل اللي إحنا فيه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved