المنيا: زوجة مسيحية تتهم زوجها بالزنا والجمع بين زوجتين بدون إذن الكنيسة

آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2024 - 2:06 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

تقدمت سيدة تدعى (هايدي. ى. ا. ى) 35 عاما، بشكوى إلى المستشار محمد قرشي مدير نيابة بندر المنيا، تتهم زوجها (مايكل. ت 40 عاما) و المقيم خارج البلاد، بالزنا، والزواج من أخرى تدعى (دعاء. ر. ا)، بموجب وثيقة رسمية شهادة قيد زواج والجمع بين زوجتين في آن واحد، دون حصوله على تصريح كنسي بالسماح له بالزواج أو حكم صادر من المحكمة بالموافقة على الطلاق؛ ما يخالف وصايا وتعاليم الكتاب المقدس ويعد زنا.

وقالت الزوجة في التحقيقات، إنها تزوجت عام 2005، وأنجبت فتاة تبلغ من العمر حاليا 18 عاما، وإن زوجها يعمل خارج البلاد بإحدى الدول العربية، ويأتي بين الحين والآخر، مضيفة أنها تشككت في تصرفاته لها وتغيبه عن المنزل خلال فترة الإجازة وسوء معاملتهم.

واستكملت قائلة: بدأت ابحث عن السبب ومتابعة الأصدقاء المشتركين بيننا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ فوجدت صور مشتركة بين الزوجة الثانية وزوجي ونما إلى علمي أنه تزوجها فكانت بداية الخيط لإثبات الجريمة، ثم قمت باستخراج قيد عائلى من مصلحة الأحوال المدنية وكانت الصاعقة بوجود اسم الزوجة الثانية فى القيد العائلى مما يعد تزويرا في محرر رسمي، وعندما واجهته بالأمر تنصل مني، وقام برفع دعاوى قضائية ومطالبة الكنيسة بالتصريح بالزواج له إلا أن محاولته باءت بالفشل.

وأضافت في التحقيقات: علمت أن الزوجة الثانية كانت متزوجة وقام زوجها بتغيير الملة فطلقها، ثم تعرفت على زوجي، وتم تغيير ملتهما بدولة لبنان وتزوجا ووثقوا عقد الزواج بالسفارة المصرية، واتهمت الزوجة المغلوب على أمرها زوجها بالزنا طبقا للشريعة المسيحية.

على الفور، أمر المستشار أحمد قورة رئيس نيابة بندر المنيا باستدعاء الزوجة الثانية (38 سنة) مقيمة القاهرة للتحقيق معها، والتي قالت إنها تزوجت المشكو في حقه عندما قام بتغيير الملة بدولة لبنان، وتم توثيق عقد الزواج بالسفارة المصرية هناك، وأنها قامت بتسجيل شهادة قيد الزواج بمصلحة الأحوال المدنية بالعباسية، واوضحت ان زوجها رفع دعوى حتى يتسنى له طلاق زوجته الأولى بجانب تغيير الملة مما دفعها للارتباط به والموافقة على زواجه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة، وأصدرت النيابة قرارها بإحالته إلى محكمة جنح المنيا بتهمة الزنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved