«إسكان النواب» تناقش تعديل مشروع «قانون نقابة المهندسين» الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:28 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

قال علاء والي، رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش الأسبوع القادم مشروع قانون بتعديل قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974، المقدم من النائب محمد عبدالغنى وآخرين.

وأضاف «والي»، فى بيان له، أن لجنة الإسكان ستستمع إلى آراء بعض أعضاء المجلس الأعلى للنقابة ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، ورؤساء الشعب الهندسية، واللجان وبعض التكتلات الهندسية بغرض الوصول لأفضل صياغة قانونية من خلال الحوارات النقابية مع كبار المهندسين.

وأوضح أن الهدف من مشروع القانون رفع كفاءة أعضاء النقابة وتحسين أوضاعهم ومتابعة نشاطهم المهني من خلال وضع اختبارات وتنظيم دورات تدريبية لطالبى عضوية النقابة، وعدم قبول العضوية بالنقابة إلا باجتياز تلك الاختبارات المقررة أو اجتياز الدورات التدريبية التي يقررها مجلس النقابة لتحسين مستوى المهنة والمحافظة على أداء المهندسين.

وأشار إلى أن مشروع القانون سيتضمن تغيير رسوم الدمغات للخدمات الهندسية لتحسين مستوى الخدمات الهندسية بما يتلاءم مع تغيير الوضع الاقتصادي للدولة وتغيير الأسعار وما يستلزم ذلك من رفع معاشات المهندسين، فضلا عن زيادة قدرة النقابة على متابعة أداء أعضائها وتقويمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved