محافظ الدقهلية يوجه سرعة الانتهاء من تجهيز باقي معارض أهلا رمضان بالمدن والأحياء

آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 3:38 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، إننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي للمحافظة لخدمة المواطنين والعمل على حل المشاكل التي تواجههم وتلبية احتياجاتهم في القطاعات كافة.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وأشار إلى أن الإعداد والتجهيز للعمل هو سر النجاح والتفوق فدون تنظيم جيد لن يكون هناك نهوض بمنظومة العمل والمؤسسة، وهذا لن يتحقق إلا بالعمل كفريق واحد.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من تجهيز باقي معارض "أهلا رمضان" بجميع المراكز والمدن والأحياء وافتتاحها؛ لتوفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين طوال أيام شهر رمضان المبارك، والتنسيق مع مديرية التموين بالدقهلية والغرفة التجارية؛ لتوفير جميع السلع والمواد الغذائية بهذه المعارض.

وطالب بإطلاق العديد من المبادرات بالتنسيق مع مديرية التموين لتخفيض أسعار اللحوم والسلع والمواد الغذائية بجميع المنافذ والمعارض على مستوى المحافظة، ومراقبة الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

ووجه المحافظ، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة؛ لمتابعة أي تغيرات جديدة أو مخالفات وإزالتها في المهد، لمنع البناء المخالف سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفة قيود الارتفاع أو البناء دون ترخيص.

وطالب المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف العمل في ملف تقنين أملاك الدولة والاستعداد الكامل؛ للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء فور صدور اللائحة التنفيذية الجديدة وفقا للقانون الجديد؛ لخدمة المواطنين وتسليم عقود التقنين ونماذج التصالح حفاظا على أموال الدولة وتعظيم مواردها.

وكلف "المحافظ"، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين واستمرار أعمال الحملات المكبرة؛ لرفع المخلفات البلدية والصلبة ونواتج التطهير لتشمل جميع مراكز ومدن المحافظة، حتى تصبح المحافظة خالية تماما من تجمعات القمامة ونواتج التطهير التاريخية.

والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي وافق على عدد من الموضوعات شملت الموافقة على طلب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي؛ لتخصيص مساحة 300 متر مربع بمدينة المنزلة لإنشاء مجمع خدمات للتأمينات والمعاشات لخدمة كبار السن.

ووافق المجلس، على استصدار قرارات اعتماد مشروع المخططات التفصيلية للمنطقة الصناعية بجمصة ومشروع المخططات التفصيلية لـ9 قطع أراضي مكتسبة من إنشاء الحزام الأمن بمدينة المطرية؛ لتخطيط الواجهة المائية لمدينة المطرية علي بحيرة المنزلة.

وتمت الموافقة على تسكين مكتب صحة بني عبيد بمجمع خدمات بني عبيد بصفة مؤقتة لحين انتهاء أعمال التشطيب للدور الثاني علوي بمجمع المصالح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved