مواطنون يشكون من طوابير السكر وارتفاع سعر الزيت في معرض أهلا رمضان بالإسماعيلية

آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 1:27 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

يشهد معرض أهلا رمضان الرئيسى بالإسماعيلية تزاحما كبيرا من المواطنين الذين توافدوا على المعرض لشراء السلع الغذائية والأساسية ولوازم شهر رمضان والاستفادة من الأسعار المخفضة للمعروضات.

"الشروق" رصدت حركة المعرض وأراء المواطنين الذين أكدوا توافر جميع السلع الغذائية والأساسية، فيما عدا صعوبة الحصول على السكر والزيت المدعم.

وأكدت نجلاء على صعوبة الحصول على السكر الذى يباع بسعر 27 جنيها والطوابير المزدحمة على شرائه ونظل ساعات للحصول على كيس واحد.

وأضاف عاطف شكر أنه كان متاح للفرد الحصول على كيسين سكر، ثم انخفضت إلى كيس سكر واحد ونظل ساعات طويلة لشرائه ونضطر للانتظار بسبب نقص السكر فى المحال والأسواق الخارجية وارتفاع سعره الذي تخطى 55 جنيها للكيلو.

الحال ذاته في الحصول على الزيت المدعم والذى كان يباع في اليوم الأول لافتتاح المعرض بسعر 45 جنيها للزجاجة بواقع زجاجتين للفرد ولكن ارتفع سعره ليصبح 70 جنيها للزجاجة.

وأوضحت مها عادل أن العديد من المواطنين أكدوا أن الزيت يباع في المعرض بسعر 45 جنيها بفارق كبير عن أسعار المحال التجارية، وبالفعل جاءت لشراءه لكنها فوجئت بارتفاع سعره إلى 70 جنيها، وأضافت أن الزيت الحر بأنواع أخرى متوفر فى أماكن متعددة بالمعرض ولكن التخفيض على أسعاره ليست بالقدر الكبير.

وأكد أحمد منصور مدير عام التموين بالإسماعيلية، أن رفع سعر الزيت من 45 جنيها إلى 70 جنيها كان بقرار الشركة القابضة للسلع الغذائية التابعة لوزارة التموين، مضيفا أن الزيت حر ولكن تطرحه الدولة بأسعار مخفضة وفى المعرض ذاته تباع أنواع أخرى من الزيوت الحرة بأسعار أعلى من التابع للشركة القابضة.

وأوضح منصور بضخ كميات من السكر بشكل يومى للمعرض وبيعه بسعر 27 جنيها، ولكن الطلب على السكر كبير خاصة مع قدوم شهر رمضان والذى جعل المواطنين في حالة تخوف من نقص السكر وارتفاع أسعاره ورغبتهم في تخزين أكبر كمية منه لتأمين احتياجاتهم خلال شهر رمضان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved