تنفيذي بني سويف يستجيب لمطالب المواطنين بإجراء تعديلات في المخططات التفصيلية بالقرى

آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 4:05 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عددا من الموضوعات وطلبات من المواطنين يلتمسون فيها الموافقة على إجراء بعض التعديلات على مقترح خدمات، وترحيل وإلغاء شوارع بالمخططات التفصيلية في بعض القرى، والتي كان قد تم عرضها على الجهة المعنية بالإدارة العامة للتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي بدأ بالسلام الوطني بحضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتير العام "أمين المجلس"، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، والمستشار العسكري للمحافظة، ولمياء العربي "مقررة المجلس التنفيذي" مدير المجالس واللجان، والمهندس رامي رجب مدير التخطيط العمراني، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء وزارات ومديري عموم المديريات والمصالح الحكومية.

وافق المجلس على طلب مقدم من مواطنين لإدارة التخطيط العمراني "متضمنا" الالتماس بإضافة شارع بعرض 6 أمتار بطول قطعة أرض ملكهما، والكائنة بقرية دموشيا مركز بني سويف، والموافقة على طلب مقدم من أحد المواطنين ببني هارون يلتمس إلغاء شارع يقسم قطعة الأرض التي يملكها ورغبته في بناء كامل المساحة "قطعة واحدة" دون تقسيم، والموافقة على طلب مواطن باعتماد شارع موجود على الطبيعة بعرض 6 أمتار تطل عليه قطعة الأرض التي يمتلكها بقرية إهناسيا الخضراء، والموافقة على الطلب الخاص بإلغاء شارع بعرض 6 أمتار بالمخطط التفصيلي المُعتمد لمدينة ناصر، والذي تقدم به أحد أهالي قرية بني زايد مركز ناصر.

ووافق المجلس، على طلب تقدم به أحد المواطنين يلتمس فيه ترحيل شارع بالمخطط التفصيلي لقرية أبو صير الملق الواسطى، وعمل امتداد للشارع بمقدار 10 أمتار ليصل للشارع المراد ترحيله، والموافقة على ترحيل شارع معتمد بعرض 6 أمتار بالمخطط التفصيلي إلى الجهة الشرقية ناحية منشأة الأمراء التابعة لمجلس قروي العواونة مركز إهناسيا.

وجرت الموافقة على طلب لمواطنين برفع مقترح وحدة صحية على مساحة 700 متر من خريطة المخطط التفصيلي المعتمد لقرية منيل موسى مركز ببا وتحويلها لسكني نظرا لتخصيص قطعة أرض بديلة عن طريق التبرع.

وتمت الموافقة على الطلب المقدم من أحد المواطنين بقرية الحمام مركز ناصر، يلتمس فيه إلغاء شارع معتمد بعرض 4 أمتار وترحيل شارع بعرض 6 أمتار مسافة 10 أمتار بقطعة أرض ملك بالمخطط التفصيلي المعتمد للقرية حفاظا على الملكية.

والموافقة على طلب تقدم به مواطن لإلغاء جزء من شارع معتمد بعرض 4 أمتار يمر بقطعة أرض "ملكه" بطول 16 مترا بمخطط قرية دنديل مركز ناصر.

وتمت الموافقة على تعديل قيد الارتفاع للمخطط الاستراتيجي العام لقرية إبشنا؛ ليكون 18 مترا بدلا من 12 مترا، في ضوء موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved