التعاون بين مصر والمغرب في مجال السياحة.. وزيرة السياحة المغربية تلتقي برجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ

آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2024 - 4:42 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، لقاءً مع رجال الأعمال والمستثمرين بشرم الشيخ، بحضور فاطمة الزهراء لعمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية والوفد المرافق لها، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ.
وجرى خلال الاجتماع عرض "برزينتيشن"، تناول محاور التنمية بالمحافظة، وفرص الاستثمار المتاحة في القطاعات السياحية، والزراعية، والصناعية.
وأوضح محافظ جنوب سيناء، الفرص السياحية الواعدة على أرض المحافظة، وما تمتلكه من المقومات المتنوعة التي تؤهلها لإقامة هذه المشروعات، واستعرض المشروعات الهامة التنموية التي جرى إنشاؤها، والمقترح تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وأشار المحافظ إلى بحث توقيع اتفاقية "بروتوكول" تعاون وتوأمة بين مدينة شرم الشيخ وأحد المدن السياحية المقابلة لها بالمغرب، لافتًا إلى أن تلك الاتفاقية تعد الاتفاقية رقم 16، بعد أن جرى توقيع 15 اتفاقية توأمة بين مدينة شرم الشيخ وعددًا من المدن المقابلة لها في الدول الأسيوية والأوربية.
وأوضح أن التوأمة تتضمن التبادل بين البلدين في مجالات السياحة والثقافة، والرياضة، والتعريف بالتراث لكلا البلدين، وتقارب الثقافات.
وفي ختام المؤتمر جرى تبادل الهدايا التذكارية تعبيرًا عن روح المحبة والسلام والتعاون بين البلدين، كما قامت هيئة تنشيط السياحة بتقديم هدايا تذكارية لوزيرة السياحة، تعبر عن الحضارة المصرية.
جاء ذلك بحضور المستشار وليد السباعي، المستشار القانوني للمحافظة، والمهندس الاستشاري كرم معوض، مستشار المحافظ للتخطيط العمراني والمشروعات، وحسين محمد حسين، مدير مكتب وزارة السياحة بالمحافظة، والدكتور إسلام نبيل، مدير مكتب تنشيط السياحة بالمحافظة، وتامر مكرم ، رئيس جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، ولفيف من رجال الأعمال العاملين في مجال السياحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved